«أطفال بلا مأوى»: أنقذنا أكثر من 5 آلاف طفل | فيديو

حازم الملاح
حازم الملاح

 

قال حازم الملاح، المسئول الإعلامي عن برنامج «كبار وأطفال بلا مأوى» بوزارة التضامن الاجتماعي، إن برنامج أطفال بلا مأوي تقوم بتنفيذه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع صندوق «تحيا مصر»، منوها إلى أنه يوجد 5 محاور أساسية توجد في هذا البرنامج، حيث أن المحور الأول متخصص بفرق الشارع التي تعتبر عن 17 وحدة متنقلة تجوب مختلف المحافظات من خلال فريق مدرب.

وأضاف المسئول الإعلامي عن برنامج كبار وأطفال بلا مأوي بوزارة التضامن الاجتماعي، في برنامج «هذا الصباح» المذاع عبر فضائية «اكسترا نيوز»، أن المحور الثاني خاص بتطوير مؤسسات الرعاية، حيث أنه تم تطوير 6 مؤسسات للرعاية الاجتماعية بالمشاركة مع صندوق تحيا مصر، فأصبحت بيوت آمنة وأماكن للإقامة تقدم الحماية والرعاية للأطفال.

وأشار الملاح، إلى أن المحور الثالث خاص بإدارة الحالة، فتوجد منظومة متكاملة لإدارة الحالة من بداية العمل مع الطفل في الشارع وحتي أن يتم دمجه إلى الأسرة أو مؤسسات الرعاية مرة أخري، مضيفا أن يوجد محور آخر للشراكة مع الجمعيات الأهلية، حيث أنه يوجد انفتاح وتطور كبير في التعامل مع الجمعيات الأهلية.

وأكد، أن المحور الخامس خاص بالتوعية والتسويق المجتمعي والشراكات، مشيرا إلى أنه يتم العمل من خلال 15 محافظة لهذا البرنامج، وهي تكون عبارة عن المحافظات الأكثر كثافة في هؤلاء الأطفال، ومنها القاهرة والجيزة والقليوبية، كاشفا أن تلك الظاهرة تتمركز في القاهرة الكبري.

وأوضح، أنه يوجد مسعف في الوحدة المتنقلة في الشوارع لإنقاذ هؤلاء الأطفال، وذلك لأنهم أكثر الأشخاص عرضة للجروح والحروق، معقبا "أنقذنا أكثر من 5 آلاف طفل"، والهدف الأساسي للبرنامج تحسين حالة الأسرة من خلال فريق إدارة الحالة.

أقرا ايضا   إنقاذ شاب بلا مأوى وإيداعه بمستشفى العباسية لتلقي الرعاية الصحية

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي