الدورى فى مهب الريح

موسـيمانى يصرخ: الأهلى فـــى خطـــر

المدرب الجنوب أفريقى موسيمانى
المدرب الجنوب أفريقى موسيمانى

كمال الدين رضا

صب المدرب الجنوب أفريقى موسيمانى غضبه ضد مسئولى اتحاد الكرة، وانتقد بشدة سوء المعاملة التى تتلقاها الأندية من اللجنة المسئولة عن إدارة كرة القدم وخلال جلساته المتعددة والمتكررة مع سيد عبدالحفيظ مدير جهاز الكرة أعلن تخوفه من ضياع بطولة الدورى الممتاز وبطولة كأس مصر ووصف البطولة الأفريقية بأن الأهلى فى حاجة إلى "معجزة" من أجل الاحتفاظ بكأس أفريقيا.

جاءت تصريحات وكلمات موسيمانى بعد إعلان جدول الدورى الجديد خلال الأسابيع القادمة، وحتى نهاية المسابقة الحالية وعندما قرأ المواعيد والمباريات والمواقف المختلفة التى يعيشها الأهلى ويمر بها الفريق الآن وإصرار اتحاد الكرة على عدم تأجيل أى مباراة، أبدى المدرب تخوفه بل ورعبه من القادم قائلا: لم أر أو أسمع عن بطولة تدار بهذه الطريقة على أرض الواقع، وأن كل فريق فى حاجة إلى ثلاث فرق متكاملة لخوض الدورى وتعويض الموقوفين والمصابين والغائبين وغير ذلك من الظروف التى تستلزم إبعاد اللاعبين والذين هم فى الأصل «مجهدين» للغاية وأغلبهم مصابون وهناك من يشارك ويلعب دون اكتمال شفائه من بين لاعبى أندية الدورى الممتاز.

وخلال تلك المحادثات المباشرة طلب موسيمانى إيجاد «مخرج» من هذه الأزمة وعدم الجلوس فى مقاعد المتفرجين ليس من أجل بطولة أو بطولتين ولكن من أجل الحفاظ على اللاعبين وعدم إرهاقهم أكثر من ذلك لأن ما يحدث فى الدورى المصرى الآن سوف يقضى على كل المواهب الصاعدة وسوف يقصر من عمر اللاعبين فى الملاعب.

كلمات وتحذيرات موسيمانى لم تكن بعد التعادل أمام الجونة والحالة السيئة التى ظهر عليها لاعبو الأهلى وقبلها الهزيمة أمام سموحة والفوز بصعوبة على المصرى.

تحفظات موسيمانى نقلها بالطبع سيد عبدالحفيظ إلى كبار مسئولى النادى الأهلى حيث إنها تجيء عكس تصريحاته خلال المؤتمرات الصحفية حيث تم التأكيد عليه مرارا وتكرارا بعدم الدخول فى أى مشاحنات ضد اتحاد الكرة وهو الأمر الذى ينفذه بالفعل.

وأمام الحالة النفسية السيئة التى يمر بها المدرب الجنوب أفريقى فهناك محاولات لطرح بعض الآراء على مسئولية «أهل الكرة» فى الأهلى بفتح قنوات اتصال مع الفرق التى من المفترض أن يلعب معها الأهلى وسط حالة الزحام على أن يتم التأجيل بموافقة الأهلى والطرف الآخر على أن تقام المباريات أثناء إقامة مباريات ومنافسات الدورة الأولمبية  القادمة وهو ماتم بالفعل مع ناديى وادى دجلة وسيراميكا حيث تم تأجيل هاتين المباراتين وتقامان أثناء الدورة الأولمبية.

وفى ذات التوقيت يراقب مسئولو نادى الزمالك الموقف عن بعد وهناك حالة ترقب واضحة لتدمير أى محاولة من الأهلى  لتأجيل مبارياته، وهناك رسائل مباشرة وغير مباشرة لاتحاد الكرة من الزمالك تحمل ذات معنى التحذير من تأجيل أى مباراة مهما كانت الظروف بعد إعلان جدول المسابقة كاملا.

وفى سرية تامة اتخذ اتحاد الكرة ـ اللجنة المسئولة ـ قرارا بفرض عقوبات بالإيقاف  وخصومات مالية على الأندية التى تعارض قرارات اللجنة أو تطالب بالتأجيل لأى سبب من الأسباب ومراقبة كل تصريحات المسئولين لهذه الفرق مؤكدين وقائلين: اللى خايف يروح!!

ولم تستجب اللجنة المسئولة عن إدارة اللعبة لنداءات حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب بفتح المساحات الزمنية لمعسكرات الفريق قبل لقاءاته الهامة القادمة فى تصفيات كأس العالم، وهناك مباراتان أمام أنجولا بالقاهرة وليبيا وتونس من 31/5 حتى 15/6 ثم اللعب  أمام الجابون مباراتين بالقاهرة 7/9 وخارجها 4/10 ثم اللقاء الأخير أمام ليبيا يوم ١2/١0 وربما تختلف الرؤية والاستعداد قبل المباراتين الحاسمتين والفاصلتين يومى ٨، ١٦نوفمبر القادم للصعود إلى النهائيات بقطر ٢٠٢٢.