موسيماني يتفوق على أبناء ميت عقبة

بيستو موسيماني
بيستو موسيماني

 

نجح الجنوب أفريقي بيستو موسيماني في الحصول على لقب «تخصص في هزيمة الزمالك»؛ حيث واجه موسيماني الفريق الأبيض فى 6 مباريات منهم مباراتين مع الأهلي و4 مباريات مع صن داونز الجنوب أفريقى فريقه السابق وحقق موسيمانى الفوز فى 5 مواجهات.


ويبحث موسيماني عن فوزه الثالث تواليا على الزمالك، مع الأهلي، بعدما هزم الأبيض في نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا، ثم في الدور الأول من دوري الموسم الجاري، بنتيجة واحدة 2-1.

اقرأ أيضا| الأهلي يستقر على استبعاد موهبة «بيراميدز» من الانتقالات الصيفية


وفي المباراة الأخيرة فاز النادي الأهلي بقيادة الجنوب أفريقي موسيماني على نظيره الزمالك في مسابقة الدوري الممتاز بنتيجة 2-1 والتي كانت مؤجلة من الأسبوع الرابع من المسابقة.


وفاز النادى الأهلي أيضاً بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى ببطولة دوري أبطال أفريقيا عقب الفوز على الزمالك بنتيجة 2/1 في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا والتي أقيمت على استاد القاهرة.


وفاز الأهلي بهدفين لهدف، وأحرز عمرو السولية الهدف الأول في الدقيقة 6، ثم تعادل الزمالك في الدقيقة 32 بقدم شيكابالا قبل أن يضيف أفشة في الدقيقة 86. ويأتي فوز موسيماني علي الزمالك بالتخصص بعد الفوز باللقب الأول على الزمالك أيضا.


واجه موسيمانى الزمالك أثناء قيادته لصن داونز في نسخه 2016 لدورى أبطال أفريقيا، حين فاز على الأبيض فى مباراة الذهاب لنهائى البطولة 3/0، وفاز الأبيض فى مباراة العودة بهدف نظيف ليحصد صن داونز اللقب بنتيجة 3/1 بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.
وكان صن داونز قد حقق الفوز على الأبيض في مباراتي دور المجموعات لنفس النسخة لنسخه ذهاباً وإياباً بنتيجة  1/0 و 2/1.


 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي