80 ألف جندي روسي يهددون أمريكا على حدود أوكرانيا| فيديو 

التواجد العسكري الروسي على الحدود الأوكرانية
التواجد العسكري الروسي على الحدود الأوكرانية

على الرغم من إعلانها الشهر الماضي أنها ستنهي حشدها العسكري على الحدود الأوكرانية، احتفظت روسيا بحوالي 80 ألف جندي على الحدود وفقًا لمسؤولين من الناتو ووزارة الدفاع الأمريكية.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن كبار مسؤولي الدفاع قدروا أن حوالي 80 ألف جندي روسي، لا يزالون على الحدود الروسية الأوكرانية، على الرغم من سحب بضعة آلاف.

ويعد هذا هو أكبر تواجد عسكري روسي على الحدود الأوكرانية، منذ ضم شبه جزيرة القرم عام 2014، بحسب ما قال مسؤول في الناتو لصحيفة وول ستريت جورنال، مشيرا إلى أنه تم سحب عدد من القوات، إلى أن ما زال هناك العديد من الأسلحة والأفراد.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد وصفت سحب روسيا جزءا كبيرا من قواتها إلى قواعدها من الحدود مع أوكرانيا، بأنها خطوة بناءة.

وقال مستشار البيت الأبيض للأمن القومي، جيك ساليفان بحسب موقع روسيا اليوم : "لاحظنا أنهم سحبوا كميات كبيرة من قواتهم من الحدود وأعادوها إلى قواعدها ذلك يمثل خطوة بناءة".

وأشار ساليفان مع ذلك إلى أن الولايات المتحدة لا تدرس حاليا إمكانية تقديم مساعدات عسكرية عاجلة للطرف الأوكراني، موضحا "لدينا تعاون مستمر في مجال الأمن مع أوكرانيا، منحها في إطاره معدات عسكرية كما نقدم بعض أشكال التدريب لا يجري بحث القيام بأي شيء خارج هذا النظام " .