أفضل طرق لتنظيف غرف النوم الخشب.. تعرفي عليها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

يتميز الأثاث الخشبي بمظهره الأنيق والفخم، إلا أن تنظيفه ليس مهمة سهلة، فحتى مع إزالة الغبار قد يفقد زهوته مع الوقت، خاصة مع تراكم الأتربة في المناطق الغائرة، وتنظيف بعض ربات المنزل له بطريقة خاطئة باستخدام القماش المبلل بالماء، ما يتسبب في تشققه، وزوال لونه، وظهور البقع عليه، وفي الفترة الأخيرة ساد اللون البني الغامق في غرف النوم، وهو من الألوان التي يظهر عليها البقع والأتربة بشكل واضح، ما يزيد الأمر صعوبة. 

 

أفضل طريقة لتنظيف غرف النوم الخشب للحفاظ على مظهر غرفة نومك لا يجب أن تكتفي بإزالة الغبار، ولكن الأمر يحتاج لتنظيف عميق من وقتٍ لآخر.

 

 التنظيف الدوري

اقرا ايضا|الإسكندرية والسوشيال.. أبيض وأسود

 في البداية أزيلي الغبار باستخدام ريشة التنظيف، وأحضري قطعتين من القماش الناعم، ثم اخلطي كوبًا من الماء مع قطرتين من سائل الأطباق، وبلّلي قطعة من القماش بقليل من الماء، بحيث تكون رطبة وليست مبللة، وامسحي الخشب، ثم اشطفي قطعة القماش بالماء.

 

تنظيف الخشب وإعادة زهوته

مع التنظيف المتكرر تتراكم بقايا مواد التلميع، وتترك آثارها على الأخشاب، خاصةً ذات الألوان الداكنة، ولتنظيف الخشب الداكن واستعادة زهوته، يمكنكِ القيام بحيلة رائعة، فقط انقعي كيسين من الشاي في كوب من الماء المغلي، واتركيه حتى يبرد تمامًا، ثم بللي قطعة من القماش بمغلي الشاي، واعصريها جيدًا، وامسحي أثاث غرفة النوم بها، إذ يساعد حمض التانيك الموجود في الشاي في الحفاظ على الخشب واستعادة رونقه.

 

 إزالة بقع الماء من الخشب

 في كثير من الأحيان، يتسبب تنظيف الخشب بالماء في نتائج عكسية، ويترك آثارًا عليه، لذا تجنبي رش الأخشاب بالماء، وكما ذكرنا اكتفي بقطعة من القماش الرطب، ولتنظيف آثار الماء من الأخشاب، ضعي قليلًا من معجون الأسنان على البقعة، وافركيها بقطعة قماش ناعمة حتى تزول. 

 

للبقع الصعبة

 اخلطي مقدارين متساويين من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) ومعجون الأسنان، وضعيهما على البقعة لمدة دقيقتين، ثم امسحي الخليط بقطعة قماش مبللة ومعصورة، وجففي الخشب جيدًا.