شاهد صورة حطام الصاروخ الصيني قبل سقوطه

شاهد صورة حطام الصاروخ الصيني قبل سقوطه
شاهد صورة حطام الصاروخ الصيني قبل سقوطه

 

نشر مركز الفلك الدولي منذ قليل على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، صورة لحطام الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة من أمريكا قبل سقوطه.

وتظهر الصورة التي نشرها مركز الفلك الدولي في وقت متأخر من ليل السبت 8 مايو، صورة للصاروخ الصيني الشارد وهو مجزءاً إلى أقسام.

وكشف المركز في تغريدته على تويتر سبب ظهور الصاروخ بهذا الشكل قائلاً: "البعض ظن هذه الصورة لأقمار ستار لينك، وهذا غير صحيح، هي فعلا لحطام الصاروخ الصيني من أمريكا صباح اليوم  (قبل سقوطه)، وهي تبدو متقطعة بسبب دوران قطعة الصاروخ حول نفسها بسرعة مما يؤدي لاختلاف مقدار انعكاس أشعة الشمس نحو الأرض لتبدو بشكل متقطع يشبه أقمار ستار لينك".

 
يُذكر أن المراكز الأمريكية لعلوم الفضاء رجحت أن سقوط الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة بالفضاء سيكون في المياه الجنوبية للمحيط الهادي.

وقالت المراكز الأمريكية مساء اليوم السبت 8 مايو، إن حطام الصاروخ الصيني من المرجح أن تسقط في جنوب المحيط الهادئ، فيما أكد عالم فيزياء في جامعة هارفارد الأمريكية أن منطقة الشرق الأوسط في مأمن من أي أضرار أو مخاطر محتملة قد تنجم عن سقوط حطام الصاروخ على الأرض.

أكد  الدكتور جاد القاضي، رئيس معهد البحوث الفلكية إن الصاروخ الصيني مر فوق سماء  مصر،  مساء اليوم السبت  في تمام الساعة العاشرة و٤ ثواني  وهذه هي المرة العاشرة منذ بداية خروج الصاروخ.

اقرأ أيضا|البحوث الفلكية: لايمكن التعامل مع الصاروخ الصيني خارج الغلاف الجوى للأرض

َوأشار القاضي في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم،  أن الصاروخ مر فوق محافظة الإسكندرية في تمام الساعة العاشرة و٤ثواني  لمدة دقيقتين و30 ثانية فوق الصحراء الغربية، وأن ارتفاعه مازال كبير جدا يقدر 158 كم والسرعة 28 ألف كم فى الساعة تحديدًا وفقًا لمتابعات المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي