خاص| «شوقي»: الحكومة وافقت على خطة إجراء امتحانات الثانوية العامة إلكترونيًا

وزير التعليم
وزير التعليم

 

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم، أن الاجتماعات المستمرة مع الحكومة تأتي بهدف الوقوف على الموقف التنفيذي أو أى مشاكل تتطلب جهودا من أجهزة الدولة المختلفة ولاستعراض نتائج الامتحان التجريبي الأول.

 

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه توافقت الآراء خلال الاجتماع  مع رئيس الحكومة الدكتور مصطفي مدبولي، على خطة وزارة التربية والتعليم لادارة الامتحانات التجريبية في مايو ويونيو، ثم الامتحانات النهائية في يوليو وجارى التنسيق والتكامل بين جميع الوزارات المعنية للوصول إلى امتحانات إلكترونية تضمن تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب من خلال تصحيح الكتروني بوسائل متعددة.

 

وكان قد التقى الدكتور مصطفى مدبولي، الدكتور طارق شوقي، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومسئولي الوزارتين والجهات المعنية؛ لمتابعة إجراءات عقد امتحانات الثانوية العامة .


وأشار رئيس الوزراء، في مستهل اللقاء، إلى أنه  تم عقد أكثر من اجتماع؛ بهدف متابعة إجراءات عقد امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، وسبق الاتفاق على عقد أكثر من امتحان تجريبي، تم عقد أحدها في أبريل الماضي، بينما سيتم عقد امتحانات تجريبية أخرى في مايو ويونيو، وسنقيّم هذه التجارب بهدف الوصول إلى تلافي أي نسبة من الخطأ؛ كي يتم خروج الامتحانات هذا العام على أكمل وجه.

 

وخلال الاجتماع، استعرض وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني، والاتصالات، الجهود المبذولة لعقد الامتحانات، ونتائج الامتحان التجريبي الذي تم عقده في أبريل الماضي، وكذا التصوّرات التي تم إعدادها للامتحانين التجريبيْين في مايو ويونيو المقبل؛ للوصول إلى اطمئنان كامل لأداء الطلاب للامتحانات.


اقرأ أيضاً | «التعليم» تحقق في واقعة تحصيل مدير مدرسة مبالغ مالية من الطلاب بقليوب

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي