عقوبات مغلظة للمنشآت السياحية المخالفة لإجراءات مكافحة «كورونا»

جانب من اجتماع الرقابة علي المنشآت الفندقية
جانب من اجتماع الرقابة علي المنشآت الفندقية

أكد د. خالد العنانى، وزير السياحة والآثار ضرورة التزام المنشآت السياحية بجميع الاجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المقررة.

وبحث الوزير خلال اجتماع مع عبدالفتاح العاصى مساعد الوزير للرقابة على المُنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، وعادل المصرى رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، آلية تطبيق مواعيد المطاعم والكافيتريات السياحية، فى ضوء قرار رئيس الوزراء، بشأن الضوابط المُنظمة لعدد من الأنشطة التجارية، والفعاليات المختلفة، وذلك بشكل استثنائى خلال فترة عيد الفطر المبارك، والتى تشهد عادة تكدساً من المواطنين.

وأوضح الوزير أن تطبيق مواعيد التشغيل الاستثنائية حتى التاسعة مساء للمطاعم والكافيتريات السياحية، سيكون خلال الأسبوعين القادمين فقط، ويُستثنى منها الكافتيريات والمطاعم الكائنة داخل المنشآت الفندقية.

 وأشار إلى أن جميع المطاعم والكافيتريات السياحية على مستوى الجمهورية ستستمر فى تقديم خدمة “التيك أواى” وخدمة توصيل الطلبات من المأكولات والمشروبات للمنازل “الديليفري” على مدار الـ ٢٤ ساعة.

من جانبه أكد عادل المصرى، رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، على ضرورة التزام كافة أعضاء الجمعية العمومية للغرفة، بالمواعيد الجديدة للعمل وإغلاق جميع المنشآت السياحية من مطاعم ومحلات وكافيهات ونواد وملاه ليلية، من التاسعة مساء وحتى السادسة صباحاً بكافة أنحاء الجمهورية، والعمل فقط بعد التاسعة مساء على نشاط توصيل الطلبات خدمة التوصيل “ديليفري”، دون الجلوس بالمكان، مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية المقررة.

وحذر المصرى، من مخالفة هذا القرار، والذى حدد مدة تنفيذ هذه المواعيد الاستثنائية من 6 مايو والعمل بها حتى 21 مايو الحالى، وأشار إلى أن هناك عقوبات مُغلظة يتم توقيعها على المنشآت المخالفة، وفقاً للخطاب الذى تلقته الغرفة من قبل وزارة السياحة والآثار.

من جانب آخر أشادت غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، بالجهد الذى تبذله الفرق الطبية فى تطعيم العاملين بالقطاع السياحى وأشارت إلى أن عمليات التطعيم بمحافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء تسير على قدم وساق، بالتعاون مع وزارة الصحة، والغرف الفندقية بالمحافظتين وأكدت أنه سيتم الانتهاء من تطعيم جميع العاملين بالقطاع فى المحافظتين فى القريب العاجل، خاصة فى ظل اتباع الدولة المصرية لكافة الإجراءات الإحترازية، ولبث رسالة طمأنة للسائحين بأمان المقصد السياحى المصرى والحفاظ على سلامة العاملين بالقطاع والمواطنين والسائحين..⊇جاء ذلك خلال زيارتها الحالية لمدينة شرم الشيخ حيث أجرت عدداً من الجولات التفقدية، لمُتابعة سير عمليات تطعيم العاملين بالقطاع السياحى باللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وأثناء الزيارة تلقت نائب الوزير اللقاح المُضاد لفيروس "كورونا"، بأحد المراكز الطبية المُخصصة لتطعيم العاملين بالقطاع، وحثت العاملين بالإسراع فى تلقى التطعيم حفاظاً على سلامتهم، وأمان المقصد السياحى المصرى.