كيف يدخل الهنود إلى مصر رغم عدم وجود رحلات؟.. مصدر بـ«مطار القاهرة» يجيب

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي

 

رحلت سلطات الحجر الصحي أمس بمطار القاهرة الدولي 6 ركاب هنود فور وصولهم مطار القاهرة الدولي بعد ثبوت إيجابية إصابتهم بفيروس كورونا المستجد يأتي ذلك بالرغم من عدم وجود حركة طيران بين مصر والهند، فكيف يدخل الهنود إلى مصر ؟!.

 

وقالت مصادر بالحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي إن الركاب القادمين من الهند يدخلون عن طريق رحلات الترانزيت وليس الطيران المباشر.

 

وكان صرح  وزير الطيران المدني الطيار محمد منار عنبة أنه لا يوجد رحلات ركاب قادمة من الهند، التي تفشي فيها سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد.

 

وأكد وزير الطيران المدني أن حركة الطيران بين مصر والهند متوقفة منذ اندلاع الأزمة وتطور فيروس كورونا لافتا إلى وجود شحنات تصدر من مصر إلى الهند فقط.

 

وكشف مصدر مسؤول بالشركة الوطنية مصر للطيران في تصريحات خاصة لبوابة أخباراليوم أن مصر للطيران لا تسير في الوقت الحالي أي خطوط طيران إلى مناطق شرق آسيا، يأتي هذا بعد تحذيرات سلطة الطيران من انتشار فيروس كورونا هناك.

 

وكانت رحلت سلطات الحجر الصحي أمس بمطار القاهرة الدولي 6 ركاب هنود فور وصولهم مطار القاهرة الدولي بعد ثبوت إيجابية إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.


وأكدت مصادر بالحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي أن أثناء إنهاء إجراءات فحوصات الركاب القادمين على متن رحلة الخطوط القطرية القادمة ترانزيت من الهند وعددهم 45 راكباً تبين إصابة 6 ركاب هنود الجنسية بين القادمين بعد خضوعهم للاختبار السريع ID NOW COVID-19 Test.

 

جهاز للكشف 

كانت بدأت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي  أول أمس استخدام أحدث جهاز للكشف عن الركاب المصابين بفيروس كورونا  ID NOW COVID-19 Testوذلك ضمن خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كوروناالمستجد.
وأكدت مصادر بمطار القاهرة الدولي أنه تقرر بدء التطبيق على الركاب القادمين من الهند ودول أمريكا الجنوبية نظرا لدخولهم البلاد عن طريق رحلات الترانزيت وليس الطيران المباشر.


واستوقف الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي أول أمس خمسة ركاب هنود قادمين على رحلات الخطوط الجوية القطرية وبعد إجراء مسحة الـpcr عليهم بالجهاز الجديد و تبين إصابة أحدهم بالسلالة الجديدة لكورونا وتبين عدم إصابة الأربعة الآخرين .


بحار هندي
وكشف مصدر بالحجر الصحي بمطار القاهرة عن توقيف مسافر هندي  مصاب بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد أو ما يطلق عليه فيروس كورونا الهندي و يدعى «singh gurave» ويعمل بحار وعقب اجراء المسحة الخاصة بها والتأكد من إصابته بالسلالة المتحورة تم  توقيفه وترحيله الى بلاده بعد أن تم عزله بإحدى صالات المطار.


من فؤاد جهاز الكشف عن فيروس كورونا:
1- يمكن الكشف عن النتائج الإيجابية في أقل من 5 دقائق.
2- النتائج السلبية في غضون 13 دقيقة.
3- التكنولوجيا الجزيئية التي تستهدف جين COVID-19 RdRp، مصممة للاختبار بالقرب من المريض في مجموعة متنوعة من بيئات الرعاية الصحية.
4- تخزين درجة حرارة الغرفة.
5- تشمل أنواع العينات المباشرة ما يلي : مسحات الأنف والحنجرة والبلعوم الأنفي
6- يسهل إدارة المريض بشكل فعال.


وفي إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس «كورونا» ومنع انتشاره عبر المسافرين، يحظر دخول القادمين من الخارج دون نتيجة تحليل PCR سلبية قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية، فضلًا عن فرض غرامات مالية وعقوبات على شركات الطيران غير الملتزمة لإجبارها على الالتزام بالقوانين.


وتتحمل شركة الطيران تكاليف إجراء تحليل PCR لأي راكب يأتي إلى مصر، فضلاً عن تحمل نفقات إقامته لمدة 24 ساعة داخل أحد الفنادق لحين صدور نتيجة التحليل، بالإضافة إلى التغريم ماليًا ألف دولار لعدم الالتزام.

 

اقرأ أيضا|غدًا.. «مصر للطيران» تسير 55 رحلة بينهم 42 دولية


وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل «PCR» بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.


ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من «اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت»، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات، كما يمكن للقادمين مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي