إغلاق 13 مقهى والتحفظ على 480 شيشة للتصدي لكورونا بالإسكندرية

الإسكندرية تتصدى للموجة الثالثة من جائحة كورونا
الإسكندرية تتصدى للموجة الثالثة من جائحة كورونا

 

عودة حملات تطهير الأسواق والأماكن العامة.. ومنع التجمعات الكبيرة

المحافظ: تطبيق صارم للإجراءات الاحترازية ولا تهاون مع أي مخالف

كثفت أحياء الإسكندرية، جهودها لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي حددتها الدولة، لمواجهة الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".   

وعاودت الأحياء، بالتنسيق مع مديرية الصحة حملات تطهير المنشآت والشوارع باستخدام الكلور والمطهرات الموصى بها من اللجنة القومية لمكافحة العدوى.

واستهدفت حملات التطهير المستشفيات والمساجد والكنائس والمناطق الخدمية، مثل البريد والأسواق وطريق الكورنيش ومكتبة الإسكندرية وصولا إلى أسواق الماشية.

ومن جانبها، أشارت سحر شعبان، رئيس حي غرب الإسكندرية، إلى استمرار أعمال التطهير والتعقيم للأسواق والشوارع الرئيسية والأماكن الحيوية التي يتردد عليها المواطنين.

وفي سياق متصل، أسفرت الحملات عن تشميع وإغلاق 13 مقهى ومحل بأحياء "العامرية أول، العامرية ثان، وسط، الجمرك، برج العرب"، وذلك لمخالفتها الإجراءات الاحترازية.

وشملت جهود أحياء الإسكندرية في التصدي لفيروس كورونا التحفظ على 480 شيشة بمستلزماتها، بعد ضبطها داخل عدد من المقاهي، وذلك بالمخالفة لقرارات مجلس الوزراء.

وأكد محمود بريك، رئيس حي العامرية أول، أنه يجري توجيه حملات على مدار اليوم بالأسواق للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية وتحصيل الغرامات الفورية لمن لا يرتدون الكمامات.

ومن جانبه، شدد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على جميع رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات والتطبيق الصارم للإجراءات الاحترازية خاصة في الأماكن العامة، مثل المولات، والمطاعم، والكافيهات.

وأكد المحافظ على عدم التهاون مع أي مخالف، مشددا على ضرورة الاستمرار في تطبيق القرار الساري بمنع أي فعاليات أو تجمعات كبيرة، وإغلاق المتنزهات، والحدائق، والشواطئ.

اقرأ أيضا| الإسكندرية ترفع شعار: «عيدك فى البيت أحلى» رفع حالة الطوارئ بالأحياء

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي