أساقفة الكاثوليك تهنئ الرئيس والشعب بحلول عيد الفطر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اجتمع مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر في دورته النصف السنوية العادية في الفترة من 6 إلى 8 مايو 2021 بدار القديس اسطفانوس بالمعادي، برئاسة صاحب الغبطة البطريرك الأنبا إبراهيم اسحق، ومشاركة غبطة البطريرك يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، ونائب رئيس المجلس، والآباء المطارنة رؤساء الكنائس الكاثوليكيّة ومطارنة الإيبارشيات الكاثوليكية في مصر.

اقرأ أيضا |  البابا تواضروس ينعى وفاة كاهن بشبرا

 

وقدّم غبطة البطريرك رئيس المجلس تهنئته لجميع أبناء الكنيسة الكاثوليكيّة في مصر بمناسبة عيد القيامة المجيد، موكدا أنّنا نعيش ونحتفل كمسيحيين وأساقفة وخدام للكنيسة أفراح قيامة المسيح وهي دعوة لنا لمشاركة رجاء القيامة مع الجميع. 

وقال: "كما صلّى من أجل أرواح المنتقلين من هذا العالم بسبب جائحة الكورونا ومن أجل المرضى وعائلاتهم المجروحة نتيجة هذا الوباء، ومن أجل السلام في كلّ بلاد العالم والبلاد العربية والشرق الأوسط.

وقال البطريرك يوسف العبسي بطريرك أنطاكية ان السينودسيّة  ليست مجرَّد موضوعًا إداريًّا، ولكنَّها مسيرة إيمان في عمق حياة الكنيسة، والسيد المسيح اختار جماعة ووضعها معه، والكنيسة تمّ بناؤها على الجماعة، أمَّا المسيح القائم فقد ظهر للرسل مجتمعين، كذلك وقت الصعود والعنصرة. 


ووجه مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في مصر بالشكر إلى رئيس الجمهوريّة عبد الفتاح السيسي  لتهنئته للكنيسة الكاثوليكيّة في مصر بعيد القيامة، وكذلك رئيس الوزراء وكلّ القيادات الوطنيّة وإلى جميع  المسلمين شركاء الوطن بمناسبة اقتراب عيد الفطر المبارك طالبين من الله تعالى أن يمنّ على شعبنا وأهالينا مسيحيين ومسلمين بكلّ الخير والبركات.

واختتمت الجلسات بالدعاء إلى الله كي يحفظ الكنيسة ومؤمنيها ويبارك بلدنا العزيز مصر، وليلهم كلّ مَن يحمل أمانة المسؤوليّة الحكمة وحسن التدبير.