تلبية لدعوة فلسطين.. الجامعة العربية تعقد اجتماعا طارئا الاثنين المقبل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قرر مجلس جامعة الدول العربية، عقد دورة غير عادية، يوم الاثنين المقبل، على مستوى المندوبين الدائمين، لبحث الجرائم الإسرائيلية في القدس.

وصرح السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، بأنه تقرر عقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين يوم الاثنين 10 مايو الجاري حضوريًا بمقر الأمانة العامة، وذلك بناء على طلب فلسطين وبرئاسة قطر، الرئيس الحالي لمجلس الجامعة.

أشار زكي إلى أن الاجتماع لبحث الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة علي المقدسات الإسلامية والمسيحية خاصة المسجد الاقصى المبارك والاعتداء على المصلّين والمخططات الإسرائيلية للاستيلاء على منازل المواطنين المقدسيين، خاصة في حي الشيخ جراح في محاولة لتفريغ المدينة المقدسة من سكانها وتهجير أهلها.

وكان السفير دياب اللوح، سفير فلسطين لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، قد أعلن في وقتٍ سابقٍ اليوم أنه بناء على توجيهات الرئيس محمود عباس، وتعليمات من وزير الخارجية رياض المالكي تم اليوم تقديم طلب عقد اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورة غير عادية في أقرب وقت ممكن.

وقال اللوح إن الاجتماع سيكون لتدارس الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية ضد مدينة القدس المحتلة عاصمة فلسطين والمقدسات الإسلامية والمسيحية خاصة المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين، وهم ركع سجود في شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية والمخططات للاستيلاء على منازل المواطنين المقدسيين خاصة في حي الشيخ جراح في محاولة لتفريغ المدينة المقدسة من سكانها و تهجير أهلها. 

اقرأ أيضًا: فلسطين تدعو لاجتماع طارئ للجامعة العربية لبحث جرائم إسرائيل بالقدس