«التنبؤات الجوية»: الموجة الحارة تستمر اليوم وغدا.. وهذا موعد انكسارها

الموجة الحارة
الموجة الحارة

 

قال محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، إن ارتفاع درجات الحرارة في جميع أنحاء الجمهورية منذ 5 أيام، وذلك لأننا نتأثر  بكتلة هوائية شديدة الحرارة، القادمة من جنوب الجزيرة العربية أحيانا أو من الصحراء الغربية أحيانا آخرى.    

وأضاف مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، عبر مكالمته الهاتفية عبر فضائية "إم بى سى مصر 2"، أن تلك المناطق التي تم ذكرها مرتفعة في درجات حرارتها، وعندما يأتي أى كتل هوائية منها تتسبب في ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، كاشفا أن أمس كان يوجد انكسار إلى حد ما في درجات الحرارة، حتي أن وصلت  درجات الحرارة في القاهرة لتكون العظمي 42 درجة مئوية.

وأشار "شاهين"، إلى أن الموجة الحارة تستمر اليوم وغدًا، على أن نشهد انكسار لهذه الموجة شديدة الحرارة يوم الاثنين المقبل وحتى نهاية الأسبوع لتصل درجة الحرارة العظمي على القاهرة والوجه البحري من 34-36 درجة.

وأكد أن درجة الحرارة تصل إلى 36-37 درجة على شمال الصعيد، و40-41 على جنوب الصعيد، مع وجود فرص أمطار خفيفة جدًا اعتبارًا من الأحد وحتى الأربعاء المقبل على مناطق متفرقة من شمال البلاد والقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

اقرأ أيضا:  منهم رجال المرور وعمال النظافة والحرفيون.. أبطال على جبهة «الحر»

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي