محافظ الإسكندرية: 40% نسبة الإنجاز لتطوير محطة مصر بتكلفة 227 مليون جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، أعمال بدء وضع جسات حفر مبني السوق الحضاري الجديد بمشروع تطوير وتخطيط ميدان محطة مصر، ومعدلات ونسبة الإنجاز بالمشروع والذي تبلغ تكلفته ٢٢٧ مليون جنيه، ويتم بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، في إطار رؤية المحافظة لتطوير الميادين والمخطط الاستراتيجي العاجل للقضاء على الأسواق العشوائية.  

وقال المحافظ إنه سيتم الإعلان عن مسابقة لاختيار أفضل الأشكال أو الصور التي سيكون عليها النصب التذكاري في ميدان محطة مصر.  

وأشار إلى أنه يتم متابعة جميع أعمال التطوير التي تتم بالميدان ومتابعة نسب الأعمال وسرعة الإنجاز بالمشروع، لافتاً إلى أن المشروع ينقسم إلى عدد من المشروعات الصغيرة ويتم العمل بهم بالتوازي، وأوضح أن نسبة الإنجاز في أعمال التطوير بالمشروع حتي الآن بلغت ٤٠ ٪ ونسير أفضل من المعدل الزمني المحدد.  

وأكد محافظ الإسكندرية، أن وضع الباعة الجائلين الذين يحتلون جزء من ساحة محطة مصر هو وضع استثنائي لحين إنشاء السوق الحضاري الجديد الذي تم البدء فى عمل جسات الأعمدة الخاصة به اليوم. 

وأوضح الشريف أن هناك ساعة رقمية تظهر فيها العد التنازلي للانتهاء من المشروع، مؤكدًا أنه تم الاتفاق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للانتهاء من المشروع خلال عام.  

وأوضح المحافظ أنه نهاية يناير الماضي تم إطلاق إشارة البدء لتنفيذ مشروع تطوير ميدان محطة مصر، وذلك عقب توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية لتنفيذ المشروع.  

وأضاف أن المشروع يضم إنشاء سوق حضاري متكامل عبارة عن 182 باكية و60 محلا للقضاء على أزمة الباعة الجائلين ومراعاة لظروفهم الاجتماعية وتطوير الحدائق ورصف الميدان بالكامل، فضلا عن إنشاء مواقف للسيارات متطورة وحديثة "الأجرة" والأتوبيسات، وعمل حركة مرورية دائرية كاملة لحل أزمة المرور، وسوف تراعي المباني التراثية المطلة على الميدان.  

اقرأ أيضا | محافظ القليوبية يشدد على الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية