ضبط 150 كيلو لحوم خراف مجهولة المصدر داخل مطعم شهير في قنا

 ضبط 150 كيلو لحوم خراف مجهولة داخل مطعم شهير في قنا
ضبط 150 كيلو لحوم خراف مجهولة داخل مطعم شهير في قنا

شنت مديرية الطب البيطري بقنا حملات تفتيش مكثفة على محال الجزارة لضبط حالات الذبح التي تقع خارج المجازر الحكومية، كذلك مكافحة الغش التجاري في تلك اللحوم، بناء على عدد من البلاغات.

اقرأ أيضا  |  إنشاء مبنى جديد للوحدة المحلية بنجع حمادي بتكلفة 11 مليون جنيه.. صور


وقال اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إن الحملات تمكنت من استهداف مخزن تابع لأحد المطاعم الكبرى، و بالفحص جرى ضبط ٧ خراف كاملة مذبوحة خارج المجازر الحكومية بالمخالفة للقانون تزن ١٥٠ كيلو جرام، كما جرى ضبط ٨٥ كيلو لحوم مجهولة المصدر غير مختومة من قبل المجازر بحوزة بائع متجول.


وأشار " الداودي "  أن الحملات البيطرية متواصلة يوميا بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ومديرية التموين لمكافحة الغش التجاري و ضبط الأسعار والتأكد من جودة اللحوم المعروضة بالأسواق حرصا على صحة المواطنين، وتحقيق سلامة الأمن الغذائي بكافة منافذ أسواق المحافظة.

ومن جانبه  أكد  الدكتور إبراهيم يوسف مدير عام الطب البيطري أن الحملات تستهدف الأسواق ومحال الجزارة ومنافذ بيع اللحوم، موضحا أن  الحملات الرقابية مستمرة لضبط أي مخالفات قد تضر بصحة المواطنين، مشيرا إلى أن مديرية الطب البيطري تعد تقريرا يوميا حول الحملات التفتيشية التى تشنها على أسواق اللحوم والدواجن، والمطاعم والمستشفيات .