«قناع الطمي» أبرزهم.. 3 مفاهيم خاطئة حول العناية بالبشرة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

تكبر كل فتاة وفي ذهنها بعض المغتقدات من أمها أو جديتها عن العناية بالبشرة، ولكن هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة عن العناية بالبشرة لذلك يجب عدم إضاعة الوقت والجهد في شيء لن يؤدي إلى النتائج المرضية.

وفيما يلي بعضها:

المفهوم الأول: تناول المأكولات الدهنية أو الشوكولاتة يؤدي إلى الحبوب:

أفاد موقع «فيمينا دوت كوم» أن سبب الحبوب متصل بصورة بحتة بمستوى الزهم في البشرة. حيث يفرز الجلد الزهم الذي يؤدي المستوى المرتفع منه إلى الحبوب.

المفهوم الثاني: معامل الحماية من الشمس الأعلى أفضل:

واقي الشمس ذو معامل الحماية المرتفع لديه القليل من الفوائد ليقدمها. يقول خبراء الطب إن استخدام واقي الشمس ذي معامل حماية 30 يكفي للغاية حيث إنه سوف يحجب 97% من الأشعة فوق البنفسجية. 

ويُنصح باستخدام معامل الحماية من الشمس الأعلى في حال فقط إذا كنت تخطط لقضاء ساعات طويلة تحت الشمس، خصوصًا بين العاشرة صباحًا والثانية مساء عندما تكون الشمس عمودية على الرؤوس.

المفهوم الثالث: فيتامين هـ يمكنه إخفاء الندوب:

فيتامين هـ زيت ممتاز لتعزيز صحة البشرة، ويمكن أن يحافظ وضعه على البشرة على تغذيتها، ولكن لا يوجد دليل علمي على قدرته على القضاء على ندوب البشرة.

اقرأ أيضا : قبل العيد.. ماسك التقشير لنضارة البشرة بالشوفان وماء الورد والعسل 

الأسطورة الرابعة: الإبقاء على قناع الطمي لفترة طويلة جيد:

يميل أغلب الأشخاص إلى الإبقاء على أقنعة الطمي حتى تجف تمامًا، ولكن الحقيقة أن قناع الطمي لن يحقق نتائج إلا إذا كان رطبًا قليلًا، والإبقاء عليه حتى بعد جفافه تمامًا سوف يجعل البشرة جافة بدلًا من ترطيبها، وبالتالي عامل الوقت مهم للغاية.
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي