قبل العيد.. طبيبة توضح مخاطر الشاي باللبن

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ينتظر أغلب الأشخاص عيد الفطر المبارك لكي يعودون لعاداتهم اليومية في المأكولات والمشروبات ومن أهمها «الشاي باللبن»، والذي يعتبر من المشروبات المميزة المذاق، ولكن لا أحد بعرف مدى خطورة تناولها. 


أوضحت خبيرة التغذية الروسية «آنا بيلوسوفا» المخاطر الصحية للشاي مع الحليب و المقدار المناسب لهذا المشروب الذي يمكن تناوله يوميا دون الإضرار بالمعدة.

وقالت الطبيبة: «هناك فرضية مفادها أن الحليب مع الشاي يسبب سرطان المعدة، هذا غير صحيح. يمكنك تناول فنجان واحد من هذا المشروب يوميًا - لا أكثر».

وأضافت «بيلوسوفا»: «الكافيين والتورين، الموجودين في الشاي، يضعفان بشدة من امتصاص الكالسيوم.. فعندما نضيف الشاي إلى الحليب، يمكننا أن نقول وداعا للكالسيوم الموجود في الحليب».

اقرأ أيضا: فوائد تناول الشاي الأخضر بالليمون بعد الصيام

من ناحية أخرى، عندما يخلط الحليب مع الشاي بأي شكل من الأشكال، فإنه يقلل من خصائص تأثير الشاي، والتي يمكن أن تكون ضارة للمعدة. لذلك، إذا كان الشخص، على سبيل المثال، مصابًا بنوع من التهاب المعدة المزمن أو قرحة في المعدة، فيوصى بتناول الحليب مع الشاي لتخفيف تأثير الشاي".

ومع ذلك، لا تنصح خبيرة التغذية بتخمير الشاي مع الحليب المغلي، لأن هذا المشروب يمكن أن يسبب مشاكل في المعدة مثل التهاب المعدة أو القرحة.