1.4 مليون طالب يستعدون لامتحانات الإعدادية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت مديريات التربية والتعليم في جميع المحافظات الاستعداد لامتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020/ 2021، التي ستنطلق في الأول من يونيو المقبل.

وتنتهي مديريات التعليم من إعلان جداول الامتحانات، كل مديرية في محافظتها قبل عيد الفطر المبارك، لإعطاء الفرصة للطلاب من أجل الاستعداد للامتحانات، ومراجعة المواد الدراسية.

وقام وكلاء الوزارة بالمحافظات بعقد اجتماعات مع مديري الإدارات التعليمية التابعة لهم، ومديري التعليم العام ومستشاري المواد، للتأكيد على تنفيذ خطط الوزارة بالنسبة للامتحانات الشهادة الإعدادية التي تضم مليون و400 ألف طالب علي مستوى الجمهورية.

ووجه وكلاء الوزارة خلال الاجتماعات على زيادة عدد اللجان الامتحانية وعدد الملاحظين، مع عدم زيادة عدد الطلاب عن 14 طالب باللجنة الواحدة، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية الوقائية من تداعيات جائحة فيروس كورونا. كما تم الاتفاق على الانتهاء من وضع أسئلة الامتحانات الخاصة بالمواد الدراسية وتسليمها للمطابع وفق الإجراءات التأمينية المقرر عقب عيد الفطر.

وبالنسبة لتقدير الدرجات وتصحيح كراسات الإجابات، فتنهي المديريات من تحديد أماكن التصحيح وتعقيمها مع زيادة عدد الحجرات بها قبل نهاية الشهر الجاري للحفاظ على سلامة المعلمين المشاركين في أعمال التصحيح.

وزير التعليم: مهارات تحسين اللغة الانجليزية في ورشة عمل عبر بنك المعرفة