انخفاض واردات الصين من الرقائق وأشباه الموصلات

أشباه الموصلات 
أشباه الموصلات 

أعلنت الصين، عن انخفاض وارداتها من الرقائق الإلكترونية، بعد الارتفاع القياسي في شهر مارس ، متوقعة نمو الصناعة العالمية بشكل أكبر، خلال الفترة المقبل.

 

وتأتي هذه الأخبار، وسط تعطل كبير لإمدادات الرقائق العالمية، بسبب زيادة مبيعات الإلكترونيات وسط جائحة كورونا COVID-19 المستمرة، وتعطل خطوط الإمداد من الحرب التجارية الأمريكية على الصين.

 

وتراجعت واردات الصين من أشباه الموصلات في أبريل، بعد ارتفاع ضخم الشهر الماضي، حسبما كشفت أرقام من الإدارة العامة للجمارك يوم الجمعة.

 

واستوردت بكين 54.7 مليار وحدة في أبريل بقيمة 33.1 مليار دولار ، بانخفاض 7 في المائة عن الشهر السابق عند 58.9 مليار وحدة بقيمة 35.9 مليار دولار.

 

وفي أبريل، قفزت الواردات بنسبة 23 % على أساس سنوي ، مرتفعة لـ 44.4 مليار وحدة بقيمة 27 مليار دولار، كما زادت الواردات للأمة بنسبة 30.8 % مقارنة بالعام الماضي ، أو 210 مليار وحدة بقيمة 126 مليار دولار في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2021.

 

ووفقًا لشركة الأبحاث (IDC)، سيستمر نمو المبيعات القوي في الصناعة، بسبب الطلب الكبير على الخدمات السحابية والبيانات.

 

ومن المتوقع أن يرتفع حجم صناعة أشباه الموصلات العالمية إلى 522 مليار دولار هذا العام، بزيادة قدرها 12.5 في المائة على أساس سنوي، مدفوعة بالنمو في مبيعات الرقائق للإلكترونيات الاستهلاكية، ومعدات الجيل الخامس، والمركبات الذكية.

 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي