مترو الأنفاق: استمرار العمل في عيد الفطر حتى الثانية صباحا| خاص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

أكد أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، أن مرفق المترو يعمل بكامل كفاءته خلال شهر رمضان المبارك، وكذلك خلال أيام عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضاً |

خاص| المترو: نتابع حالة الطقس يوميا.. وفرق صيانة للتعامل مع الأعطال 

وقال "عبدالهادي" في تصريحات خاصة ل "بوابة أخبار اليوم"، إن قطارات المترو بالخطوط الثلاثة ستعمل خلال أيام عيد الفطر المبارك حتى الساعة الثانية صباحا، لنقل الركاب، جنبا إلى جنب مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار متحدث مترو الأنفاق إلى قيام أول قطار من المحطات الإنتهائية بالخطوط الثلاثة، خلال عيد الفطر المباركؤفي تمام الساعة 5:15 ص طوال العام وحتى الساعة 2:00 ص حتى الإنتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، على أن يتم تخفيض أوقات قيام أخر القطارات ساعه واحده فقط لتصبح نهاية التشغيل حتى 1:00 ص  وبإجمالي عدد رحلات على مدار اليوم تقدر ب 1473 رحلة بالخطوط الثلاثة.

وأوضح أن عدد رحلات الخط الأول من محطة حلوان حتى محطة المرج الجديدة تبلغ 510 رحلة و عدد رحلات الخط الثاني من محطة شبرا الخيمة حتى محطة المنيب 612 رحلة والخط الثالث من محطة العتبة حتى محطة عدلى منصور 351 رحلة .

وأشار إلى تواجد نقاط الإسعاف والبالغ عددها 20 نقطة إسعاف على رصيف المترو خلال فترة عيد الفطر، موزعة بالخطوط الثلاثة داخل المحطات وعلى الأرصفة للتدخل السريع أثناء حدوث أى حالات مرضية مفاجئة، حيث تقدم هذه الخدمة الطبية بشكل مجانى لجميع مستخدمى مترو الأنفاق من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والحالات الطارئة.

ولفت إلى الدفع أيضا بجميع فرق الطوارئ المنتشرة بالمحطات لمواجهة أى أعطال مفاجئة قد تحدث وإزالتها على الفور، مع الدفع بقطارات مكيفة لتحقيق راحة الركاب خلال العيد.
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي