إقبال كبير على المشاركة فى تدشين أول مستشفى ذكى بالمحلة الكبرى

جامعة طنطا: «مستشفى ٩٠٠٩٠٠» بسعة ٦٠٠ سرير و٣٠ غرفة عناية مركزة

 د.محمود زكى رئيس جامعة طنطا أثناء تدشين المؤسسة
د.محمود زكى رئيس جامعة طنطا أثناء تدشين المؤسسة

 

أطلقت جامعة طنطا مؤسسة أصدقاء جامعة طنطا «مستشفى ٩٠٠٩٠٠» بحضور عدد من الشخصيات العامة وقيادات الأجهزة التنفيذية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورجال الأعمال.


وأكد د.محمود زكى رئيس الجامعة أن تدشين المؤسسة لتمويل أول مستشفى جامعى ذكى بمدينة المحلة الجديدة بالجهود الذاتية يرسخ مبدأ المشاركة المجتمعية والانتماء والإقبال الكبير على التبرع لتشييد هذا الصرح الطبى العملاق.


وأشار رئيس الجامعة إلى أن فكرة إنشاء مستشفى ٩٠٠٩٠٠ تأتى فى إطار تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة ٢٠٣٠ التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى بهدف تقديم خدمة طبية متميزة لأبناء محافظات الدلتا، موضحا أن المستشفى تم تصميمه بمواصفات عالمية وسيخدم محافظة الغربية والمحافظات المجاورة.


 وقال د.زكى إن حلم إنشاء المستشفى تحول إلى حقيقة بإعلان التدشين فى ٤ أشهر فقط اختصارا للوقت الذى قدر بـ ١٨ شهراً، حيث بدأ العمل الفعلى فى التنفيذ بداية من تخصيص الأرض مرورا بعمل الرسومات الهندسية، حتى إنشاء مؤسسة أصداقاء جامعة طنطا والتى ستتولى تمويل المستشفي.


مشيرًا إلى أن المشروع الجديد سيتم إنشاؤه على ٣ مراحل بإجمالى مسطحات بنائية ١٢ ألف متر مربع بتكلفة تتجاوز المليار جنيه، ويتكون المشروع من ٣ مبان تضم مستشفى الطوارئ ومستشفى الولادة والأطفال ومستشفى الرعاية الصحية بطاقة استيعابية ٦٠٠ سرير، و٣٠ غرفة عناية مركزة.


ووجه رئيس الجامعة الدعوة لاستكمال بناء المستشفى وتجهيزه بأحدث الأجهزة العالمية إلى رجال الأعمال والجمعيات الخيرية والأفراد وهيئات المجتمع المدنى للتكاتف من اجل تحقيق حلم بناء المستشفي.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي