مٌلاك مانشستر يونايتد يعتذرون لجماهيرهم

جمهور مانشستر يونايتد يقتحم ملعب أولد ترافورد
جمهور مانشستر يونايتد يقتحم ملعب أولد ترافورد

وجه «جويل جليزر» الشريك في رئاسة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، خطابًا إلى الجماهير يعترف من خلاله بـ «الحاجة للتغيير» والتواصل بشكل أفضل.

وكان «جليزر» قد شارك في ملكية مانشستر يونايتد بشكل مثير للجدل في عام 2005.

ووصلت مشاعر غضب الجماهير إزاء عائلة جليزر إلى مستويات جديدة عقب إعلان النادي مشاركته في خطط إطلاق بطولة جديدة منفصلة تحت مسمى "دوري السوبر الأوروبي"، قبل أن تنهار تلك الخطط خلال وقت قصير.

وكان ملعب «أولد ترافورد» يوم الأحد الماضي، شهد احتجاج واقتحام مشجعو الشياطين الحمر ضد عائلة جليزر المالكة للنادي، قبل انطلاق مباراة القمة بين فريقي مانشستر يونايتد وليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

وحدث ذلك بعد يومين من تعبير المشجعين عن مشاعر اشمئزاز وإحراج وغضب خلال منتدى طارئ للجماهير.

وأكد المشجعون على ضرورة التغيير وأن "على النادي التحرك الآن"، وأعلنوا عن خطة من 5 نقاط مطالبين برد مكتوب بشأنها خلال 7 أيام.

وقدم جليزر الذي كان قد تم الإعلان عن توليه منصب نائب رئيس دوري السوبر الأوروبي، الرد قائلا إنه قرأ محتوى الخطة بعناية.

وأضاف في كلمة للجماهير نشرتها وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" اليوم الجمعة: "حبكم وشغفكم بالنادي ظهرا بشكل واضح للغاية".

وأوضح: "لقد تأثرت أنا شخصيا بأجزاء من خطابكم، حيث أوضحتم سبب شعوركم بالغضب إزاء دعمنا في البداية لدوري السوبر الأوروبي".

وتابع: "أود تكرار اعتذاري الصادق عن الأخطاء التي ارتكبت".

وذكر جليزر: "على وجه الخصوص، أود الاعتراف بالحاجة إلى التغيير، مع التشاور بشكل أكثر عمقا معكم".

وأضاف: "نحن ندرك أيضا أهمية إدراج مصالح كرة القدم والجماهير ضمن عمليات اتخاذ القرارات الرئيسية على كل المستويات في النادي، ونحن مستعدون لإجراء مناقشات بناءة بشأن  كيفية تعزيز هذا المبدأ".

وتجدر الإشارة إلى أن هناك خطة لاحتجاج آخر ضد عائلة جليزر قبل الموعد الجديد للمباراة أمام ليفربول يوم الخميس المقبل.

وقال جليزر: "أود أن أطمئنكم أنني وعائلتي نهتم بشكل كبير بمانشستر يونايتد ولدينا شعور عميق بمسؤولية حماية وتعزيز قوة النادي على المدى البعيد مع احترام قيمه وتقاليده".

وتابع: "أولويتنا تتمثل، وستظل، في التنافس على الألقاب الأكثر أهمية وتقديم كرة قدم ممتعة من خلال فريق يضم أفضل العناصر وعدد من أفضل المواهب العالمية الصاعدة محليا".

وأضاف: "تحت قيادة أولي (جونار سولسكاير مدرب الفريق)، نشعر بأننا نسير في الاتجاه الصحيح".