ناسا تطلق الرحلة الخامسة للمريخ.. اليوم

 مروحية انجوينتي
مروحية انجوينتي

تستعد مروحية إنجوينتي التابعة لوكالة ناسا اليوم الجمعة (7 مايو 2021) للقيام برحلتها الخامسة على المريخ، إذا سارت الأمور وفقًا للخطة، فسوف تنطلق المروحية انجوينتي عند الساعة (07:26 مساءً بتوقيت جرينتش)، حيث ستصعد إلى ارتفاع (5 أمتار) ثم تتجه جنوبًا لمسافة (129 مترًا) ، متبعة نفس المسار الذي سلكته قبل أسبوع في الرحلة رقم أربعة التي استغرقت 87 ثانية.

لكن بدلاً من الالتفاف والعودة إلى الوراء ، سترتفع إلى رقم قياسي جديد بارتفاع يبلغ  (10 أمتار) ، حيث سيتم التقاط بعض الصور الملونة (بالإضافة إلى الصور بالأبيض والأسود) للمنطقة،.

إقرأ أيضاً: استعدادا لغزو المريخ.. «سبيس إكس» تنجح في إطلاق «ستار شيب»

بعد مدة طيران إجمالية ستبلغ حوالي 110 ثوان ، ستهبط المروحية انجوينتي لتكمل أول رحلة في اتجاه واحد، وعندما ستهبط في موقعها الجديد ، ستبدأ مرحلة  مهمة - لمعرفة ما يمكن أن تفعله هذه التكنولوجيا الجديدة لمساعدة المهمات الأخرى في المستقبل.

المروحية انجوينتي تعمل بالطاقة الشمسية وهي عرض تقني مصمم لإظهار أن الاستكشاف الجوي ممكن على الكوكب الأحمر ، وقد تم تحديد مهمتها في البداية بخمس رحلات على مدى 30 يومًا، لكن وكالة ناسا وسعت مؤخرًا عمليات المروحية إلى مرحلة جديدة ، حاول خلالها فريق المروحية عرض إمكانات الطائرات العمودية لتكون بمثابة الكشافة لمركبات المريخ المتجولة  ، من بين أشياء أخرى.