«سول المركزي» .. أول مسجد بني في كوريا الجنوبية

مسجد سول المركزي
مسجد سول المركزي

المسجد أو الجامع هو دار العبادة الذي يقصده المسلمون للعبادة، حيث يقوم فيه المسلمون بصلاة فروضهم الخمس يوميا.

وسمي بالمسجد لأنه المكان الوحيد المقدس الذي يسجد فيه الناس لربهم، وكلما زادت مساحة المسجد أطلق عليه اسم «جامع» لأنه يجمع الناس للصلاة فيه، لذلك يقول الفقهاء بأن يعتبر كل «جامع» مسجد، وليس كل مسجد «جامع».

 

مسجد سيئول المركزي

 

اقرأ ايضا||مسجد الإمام حسين في تايلاند.. عمره ٣٠٠ عام


وخلال شهر رمضان المبارك، سنقدم أبرز الجوامع التاريخية المتواجدة في العالم أجمع، وفي هذا الإطار نقدم قصة بناء مسجد «سول المركزي» أو « سيول المركزي».. الجامع الوحيد في مدينة سول الكورية. 

 

مسجد سيئول المركزي

 يعد مسجد سول المركزي أول مسجد في كوريا الجنوبية ، وبدأ بناء المسجد في عام 1974 على قطعة أرض تبرعت بها الحكومة الكورية ، وتم تمويل المسجد من قبل العديد من الدول الأسلامية وأفتتح رسميا عام 1976. 

 

مسجد سيئول المركزي


و يضم الطابق الأول من المسجد مكتب الاتحاد الإسلامي الكوري في الطابق العلوي وقاعة اجتماعات  ، و يوجد في الطابق الثاني مصلى الرجال ؛ والطابق الثالث مصلى للنساء.

 

مسجد سيئول المركزي
ويعمل المسجد كمؤسسة تعليمية للأطفال حيث يساعد الأطفال لمعرفة شئون ديناهم على الثقافة الإسلامية بشكل أجمع ، إذا أردت أن تذهب لزيارة المسجد فأعلم جيدا  بأنك ستجتاز طريقًا شديد الانحدار وشاقًا ولكن في المقابل ستشاهد  مناظر طبيعية رائعة ، ولكن الغريب في المسجد بأنه لا يسمع بدخول غير المسلمين ، فالمسجد للمسلمين فقط ، وليس مكانا سياحيا للجميع. 

 

مسجد سيئول المركزي


الإسلام دين أقلية في كوريا ووفقًا لاتحاد المسلمين الكوري  يوجد في كوريا حوالي 100 ألف مسلم في كوريا الجنوبية فقط ،  وتحاول الحكومة الكورية زيادة عدد الزوار المسلمين من خلال زبادة عدد المطاعم التي يوجد بها أكل حلال للمسلمين ، بالإضافة لبناء غرف للصلاة ايضا، تقع غالبية الجالية المسلمة في منطقة إتايوان حيث توجد أيضًا معظم متاجر الأطعمة الأجنبية والمطاعم الحلال هناك. 

 

اقرأ ايضا||جامع القرويين.. تحفة معمارية على أرض المغرب