وفاة الكاتب الصحفي أسامة قرمان في إيطاليا.. وزارة الهجرة تحقق وصيته

الكاتب الصحفي والأديب اسامة محمد علي قرمان
الكاتب الصحفي والأديب اسامة محمد علي قرمان

 

أسماء فتحي 

رحل الكاتب الصحفي والأديب اسامة محمد علي قرمان اليوم الخميس في مستشفى بولونيا شمال إيطاليا، حيث تتم اليوم مراسم الدفن بمقابر المسلمين في بولونيا بناء على وصيته.

كانت وزارة الدولة  للهجرة والمصريين بالخارج قد تواصلت عبر رجال الجالية المصرية في إيطاليا مع الدكتورة بيروشي رئيسة قسم الأورام بمستشفى بولونيا بعد انقطاع أخبار الكاتب الراحل، عقب منشور لأحد أصدقائه علي صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك " 

اقرأ أيضا| إيطاليا: خفر السواحل الليبي يطلق النار على 3 قوارب صيد وإصابة قبطان

وتضمن التقرير الطبي الخاص بحالة الكاتب الراحل وجود تاريخ مرضي منذ  أكتوبر 2020 وإصابته بورم خبيث فى القولون، وقرر الأطباء إجراء جراحة عاجلة لاستئصال الورم، ولكن الراحل رفض خوفا من خطورة الجراحة ومضاعفاتها.

ومع مرور الوقت تدهورت حالته حتي طال الورم جزء من الأمعاء، وقد كان من المقرر نقله لمدينة ميلانو اذا تحسنت  حالته لكن روحه فاضت لبارئها قبل 3 ساعات.

وثمن ممثلو الجالية المصرية في إيطاليا جهود السفيرة نبيلة مكرم  وزيرة الهجرة في تحركها الفوري للوقوف علي تطورات الحالة الصحية للكاتب الراحل، وكذلك استجابتها السريعة لما نشر عبر موقع التواصل الاجتماعي "فسيبوك" عن فقدان الاتصال بالراحل الذي كان يقيم وحيدا في إيطاليا بعدما سافر إليها منذ عدة سنوات.

وتتابع وزارة الهجرة إنهاء الإجراءات الخاصة باستعادة متعلقات الفقيد إلي القاهرة بناء على وصيته.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي