7 تعليمات من السكة الحديد للسفر خلال إجازة عيد الفطر | مستند

قطارات السكة الحديد
قطارات السكة الحديد

أصدرت هيئة السكة الحديد عددا من التعليمات إلى قائدي القطارات بشأن الحفاظ على سلامة وأمان الرحلات خلال فترة عيد الفطر وتجنبا لوقوع أي حوادث قد تعكر صفو الاحتفال بالعيد.

اقرأ أيضاً | كامل الوزير: الغلق الفوري لكل الفتحات الموجودة بأسوار السكة الحديد 

وتضمنت التعليمات، ما يلي:

1- التنبيه على  نظار المحطات طبقا للمادة رقم 11 من القانون رقم 177 لسنة 1979، بشأن نظام السفر بالسكك الحديدية منع الركاب من السفر بالسبنسات والعربات غير المخصصة لسفر الركاب، علاوة على ما جاء بالقانون رقم 20 لسنة 1979م وتعديل المادة رقم 170 مکرر من قانون العقوبات.

2- التنبيه على المهندسين ورؤساء الإدارات المركزية لقطاع المسافات الطويلة، بالاستعداد والتنبيه بتعيين قوة الجر والعربات اللازمة لهذا التشغيل خلال الفترة من يوم 10/5/2021 حتی 21/ 5/ 2021.

3- تفتح شبابيك صرف التذاكر بالمحطات وعلی رؤساء مكاتب التذاكر شخصيا ملاحظة الصرف، في حالة الزحام وتشکیل المساعدات لفك الزحام.

4- على رؤساء ومشرفي الأبواب استخراج تذاكر السفر بالقطارات إیراد 13 بأجر السفر المستحق بدون المصاريف الإضافية المادية المقررة حاليا على القطارات، وغير المقرر السفر عليها بنظام الحجز مقدما ولا يجوز تواجدهم بجوار شبابيك التذاكر مطلقا.

5- يراعی ضرورة فرز جميع القطارات الاعتيادية والعلاوة بمعرفة مشرفي القطارات العاملين مع فرق المساعدات ورؤساء ومشرفي القطارات قبل قيامها من المحطات الابتدائية، والتأكد من عدم وجود رکاب دون تذاكر وكل من يوجد بدون تذاكر أو ما يخول له حق السفر استخراج له تذكرة سفر بالقطارات إیراد 13 مع المصاريف الإضافية العادية، وذلك عقب قيام القطارات من المحطات المفرد الوقوف بها.

6- على إدارة شرطة السكة الحديد اتخاذ اللازم نحو المعاونة في الرقابة ومنع دخول ركاب دون تذاكر ومراقبة الحالة على الشبابيك وتأمين جميع القطارات ومنع الباعة الجائلين من ركوبها ومنع ركوب الجمهور من الأحواش.

7- التنبيه على مديري العموم ومديري الإدارات ومفتشي النقل والحركة بضرورة التواجد بمحطات القيام والمحطات المركزية لمراقبة الحالة وتعريف الزحام بالمحطات والعمل على راحة الجمهور وإعداد التعليمات المحلية لجميع المختصين لتنفيذ التعليمات بكل دقة ومراقبة النظام حركة مسير القطارات.