لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين: أسعار السلع لن تتأثر بالغلق المبكر

متي بشاي
متي بشاي

أكد متي بشاي، رئيس لجنة التموين والتجارة الداخلية بالشعبة العامة للمستوردين، أن مواعيد الغلق الجديدة التي حددتها الحكومة لن تؤثر على أسعار السلع والمنتجات بالأسواق، لا سيما أنها تقترب من المواعيد التي حددتها وزارة التنمية المحلية سابقًا. 

 

اقرأ أيضاً | خاص| التنمية المحلية: تطبيق قرارات الغلق بحزم على 200 ألف مقهى

 

و قد قرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اعتبارا من اليوم ولمدة أسبوعين، غلق لكل المحال والمولات التجارية والمقاهي والكافتيريات والمطاعم ودور السينما والمسارح، وما يماثلها من 9 مساءًا، كما قرر رئيس الوزراء حظر إقامة أية مؤتمرات أو فعاليات وكذا الاحتفالات الفنية أو الحفلات في أية منشآت. 


وأكد "بشاي"، أن قرارات الغلق صائبه، ونؤيد قرارات الحكومة في هذا الشأن، خاصة مع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا الفترة الأخيرة.
وأشار "رئيس اللجنة"، إلى أن تنفيذ إغلاق المحال والمولات التجارية والكافيهات فى الساعة التاسعة مساءً لن يكون سبب فى حدوث أي مشكلات خاصة أن المواطنين اعتادوا على شراء متطلباتهم مبكرًا. 


ولفت إلى أن قرار الغلق له مميزات اقتصادية أبرزها ترشيد استهلاك الكهرباء والخدمات للتجار وهو ما يوفر لهم عناصر تكلفة التشغيل مع تخفيض ساعات العمل.


وطالب "رئيس لجنة التجارة الداخلية" التجار في المناطق الشعبية بالالتزام بالإجراءات الاحترازية وضوابط الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا حفاظا على البلاد والمواطنين، كما طالب أيضًا المواطنين بالتباعد والالتزام بارتداء الكمامة حتى لا تضر الحكومة لغلق كلي.


وأوضح "بشاي"، أن الأسواق تشهد وفرة في المعروض خلال رمضان، بسبب زيادة مخزون السلع، ولا يوجد أي نقص أو أزمة في أي منتجات.