اتحاد المصريين بالخارج يؤكد مساندته للقيادة السياسية في أزمة سد النهضة

منصة زووم
منصة زووم

عقد الإتحاد العام للمصريين في الخارج واحده من ندواته الناجحة عبر منصة زووم بعنوان تحديات الوطن ودور المصريين في الخارج في شرح أبعادها للمجتمع الدولي.

شارك في الندوة نخبة من علماء مصر في الخارج يتقدمهم د. هشام العسكري استاذ الإستشعار عن بعد بجامعة شابمان بالولايات المتحدة الأمريكية ، والدكتور ضياء الدين كامل استاذ واستشاري الباثولوجي بمستشفى وجامعة انجليا راسكن في بريطانيا ، و الدكتورة سلوى الحداد استاذ علم الباثولوجي بجامعة عين شمس وعضو مجلس الشيوخ المصري ، كما شارك فيها من واشنطن د. مصطفى الدقدوقي الخبير المصري بوزارة الزراعة الأمريكية ، ومن نيويورك د. عصام عطوه من الأمم المتحدة ونخبه من أبناء مصر في الخارج من المانيا واستراليا وهولندا ، والكويت وانجلترا ورومانيا وبلجيكا واوكرانيا ، ومن نيجيريا والبحرين واليونان ، والصين .

تناول الحضور مشكلة سد النهضة والتحديات التي تواجة القيادة السياسية ودور المصريين المقيمن في اوروبا وامريكا في التواصل مع المنظمات الدولية للتعريف بتأثير سد النهضه على الشعب المصري ، كما تناول الحضور شرح تأثير فيروس كورونا على المجتمع المصري في ظل تضارب الرغبه في التعامل مع اللقاحات وكيفية التعامل مع تحورات الفيروس ، وقد شاهد الحاضرون مقطع فيديو يوضح مدى تأثير سد النهضه على الشعب المصري وتأثيرة والموقف المصري الواضح تجاه القضية .

جدد الحاضرون ثقتهم في القيادة السياسية لمواجهة كافة الأخطار ، كما تعهد العلماء بالعمل على التواصل مع منظمات المجتمع المدني في امريكا واوروبا لتوضيح وجهة نظر الشعب المصري من التعنت الإثيوبي وشرح العلاقة بين الشعب المصري ونهر النيل وأن قضية المياه بالنسبة للمصريين  قضية وجود . 

اقرأ أيضًا| وزير الأوقاف: غير مسموح بإقامة صلاة العيد في الساحات

وأذيعت الندوة على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة وقد أشاد بها المهندس اسماعيل أحمد علي رئيس مجلس إدارة الإتحاد العام للمصريين في الخارج على ما جاء في توصيات الندوه ، والتأكيد على موقف كل الجاليات المصرية في الخارج من دعم الوطن لمواجهة تحدياته ، كما شكر الأمين العام علاء سليم كل الحضور والمشاركين وإلى أعضاء اللجنة الإعلامية في التحضير والتقديم م. مرفت خليل من لندن، وفي الإعداد والتقديم الإعلامي رأفت صليب من لوس انجيلوس.

ليب من لوس انجيلوس  .