«الأرصاد» تحذر: درجات الحرارة تتجاوز الـ40 اعتبارا من السبت المقبل | فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إننا نشهد موجة حارة منذ بداية الأسبوع، حيث وصلت درجة الحرارة الثلاثاء والأربعاء الماضيين لـ41 درجة مئوية.

وأضافت " شاكر" خلال لقائها على فضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك موجة حارة أخرى تبدأ من يوم السبت والأحد المقبلين، وسترتفع درجة الحرارة مرة أُخرى، لتكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة تتراوح بين 41 ، و42 درجة مئوية، وتتراوح على جنوب البلاد ، بين 43 إلى 44 درجة مئوية.

وأرجعت شاكر، سبب هذه الموجة إلى تأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من الجزيرة العربية، وامتداد منخفض السودان الموسمي، الذي يعمل على ارتفاع درجات الحرارة .

وأكدت أن السواحل الشمالية ستصل درجة الحرارة فيها اليوم إلى 30 درجة مئوية، معقبة : الطقس حار على السواحل الشمالية، بينما شديد الحرارة على باقي أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى أنه بداية من يوم الاثنين المقبل، سوف تنخفض درجات الحرارة.

وأوضحت أن حركة الرياح منتظمة على معظم المناطق، ولكنها تنشط على مناطق متفرقة مثل: السواحل الشمالية، والوجه البحري، والقاهرة، ومناطق من جنوب سيناء .

وشددت على ضرورة عدم التواجد أسفل أشعة الشمس المباشرة خلال فترة الظهر حتى بعد العصر تجنباً للإصابة بضربات الشمس أو الإجهاد الحراري، بالإضافة إلى ارتداء الملابس القطنية الفاتحة .


اقرأ أيضا في الحر.. مشروبات تزيد الرطوبة في الجسم