خاص/ نائب الوزير للتعليم الفني يكشف حقيقة تشاجر طالبتين بسلاح أبيض وإصابة مدرس

الدكتور محمد مجاهد ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني
الدكتور محمد مجاهد ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني

 

قال الدكتور محمد مجاهد ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني ، في تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم ، انه علم بواقعة تشاجر طالبتين بمدرسة رقية الثانوية التجارية التابعة لادارة المعادي التعليمية باستخدام سلاح ابيض " كاتر " عقب انتهاءهم من اداء الامتحان ، واصفا الواقعة ب" المؤسفة" .

واشار نائب الوزير لشؤون التعليم الفني ، الي انه علي الفور قام بتكليف قطاع التعليم الفني بالتحقق مما حدث بالضبط في الواقعة ، ومحاسبة المخطأ محاسبة شديدة عما حدث داخل المدرسة من مخالفات او ضعف في الإشراف علي الطالبات.

وأبدى د.مجاهد، استغرابه التام، من حدوث مشاجرة عنيفة بين بنات وبسلاح ابيض وفي نهار رمضان سواء داخل المدرسة أو خارج المدرسة.


وكشف نائب الوزير لشؤون التعليم الفني ، أن النتائج المبدئية لتحقيق لجنة التحقيق من قطاع التعليم الفني، أن الطالبتين مقيدين على نظام عمال أي حضًروا للمدرسة لآداء الامتحان فقط ويكتسبوا المهارات عن طريق العمل، وأن الطالبتين بينهما مشاكل من خارج المدرسة واستكملا المشاجرة بعد الامتحان بآله حادة مما أسفرت تلك الواقعة عن إصابة مدرس بالمدرسة، مؤكدًا أن المدرس أجرى جراحة أمس ومحجوز بمستشفي مبرة المعادي، وإحدى الطالبتين محجوزة بالمستشفى تحت الحراسة، بينما حجزت الطالبة الأخرى بقسم الشرطة .


واكد د.مجاهد، أن هناك لجنة تحقيق حالية بالمدرسة لموافاتنا بتقرير شامل عن الواقعة .

 

اقرأ أيضا| «التعليم»: فصل نهائي لطالبتي واقعة التشاجر بسلاح أبيض ..خاص



وكان قد نشبت مشاجرة عنيفة بين طالبتين بمدرسة رقية التابعة لادارة المعادي التعليمية، وتدعى إحداهما "هاجر .ع"، بعد أن تبادلا الشتائم فيما بينهم، فقامت واحدة منهم باستعمال سلاح أبيض "كاتر" وتعدت به على زميلتها محدثة بها جروحا في الوجه، فقامت الأخيرة باستدعاء ولي أمرها، الذي جاء على الفور وأصاب الطالبة التي أحدثت جروح في وجه ابنته.


الواقعة بدأت أمام المدرسة، وعندما حضر ولي الأمر تشاجرن داخلها، وأصيبت الطالبتين بجروح جسيمة في وجهيهما.

 
وتلقى قسم المعادي بلاغا يفيد بنشوب مشاجرة بين طالبتين، وعلى الفور تمكنت قوة من مباحث قسم المعادي من إلقاء القبض على الطالبتين، وأولي أمرهما، تمهيدًا لعرضهما على النيابة العامة، للتحقيق معهم فيما بدر منهما من استخدام أسلحة بيضاء وإحداث عاهات مستديمة بمنطقة الوجه للطالبتين.