الدوري الأوروبي| روما يبحث عن المعجزة أمام مانشستر يونايتد

صورة من مباراة الذهاب
صورة من مباراة الذهاب

يستضيف فريق روما الإيطالى نظيره مانشستر يونايتد  مساء اليوم، على ملعب الأوليمبيكو ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الأوروبي.

 

وحقق فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي فوزًا ساحقًا على ضيفه روما الإيطالي بنتيجة (6-2)، في المباراة التي أقيمت بملعب أولد ترافورد، ضمن ذهاب الدور نصف نهائي من بطولة الدوري الأوروبي.

 

وسجل سداسية المان اليونايتد كل من: «برونو فيرنانديز، وإدينسون كافاني، وبول بوجبا، وماسون جرينوود» في الدقائق 9'48'64'71'75'86، بينما سجل ثنائية روما كل من: «لورينزو بيليجريني، وإدين دجيكو» بالدقيقتين 15'34. وبهذه النتيجة وضع مانشستر يونايتد قدمًا بشكل كبير في نهائي الدوري الأوروبي.

 

ويسعى الفريق الإنجليزى بقيادة النرويجي أولي جونار سولشاير في التأهل للمباراة النهائية نحو تحقيق أولى ألقابة مع مانشستر يونايتد، بعد أن فقد فرصة اللعب في المباراة النهائية الموسم الماضي بعد الخسارة أمام إشبيلية الإسباني (2 / 4) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب للدور قبل النهائي.

 

ويرغب الفريق الإنجليزى في الاستمرار نحو هدفه بتحقيق اللقب الثاني له في تاريخه عقب الحصول على اللقب في 2017، وتأهل المان يونايتد إلى الدور النصف النهائي، وخشى الفريق الانجليزى قيام روما بريمونتادا قوية مثلما فعل من قبل مع فريق برشلونة فى دورى الابطال .

 

في المقابل يرغب روما بقيادة باولو فونسيكا   في التأهل للمباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخ النادي، عقب التأهل مرة وحيدة من قبل.

 

ومن المرجح أن تنتهي مسيرة فونسيكا مع روما خلال بعد لقاء اليونايتد حسث تعاقد النادى الايطالى مع البرتغالى جوزية مورينيو مؤخرا .

 

ورغم ذلك، لا يستبعد فونسيكا تحقيق فريقه معجزة جديدة أمام مانشستر يونايتد، مثل التي حققها روما عام 2018 عندما عوض خسارته 1 / 4 أمام برشلونة الإسباني في ذهاب دور الثمانية لدوري الأبطال، بعدما فاز على الفريق الكتالوني 4 / صفر في لقاء الإياب بالعاصمة الإيطالية.

 

اقرأ أيضا: مواعيد مباريات اليوم الخميس 29 أبريل.. والقنوت الناقلة