«مطالبات تويتر».. رقابة ذاتية على تغريداتك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال فريق تويتر Twitter إن أداة مشرف الذكاء الاصطناعي بالمنصة، كانت فعالة للغاية لدرجة أنها تسببت في قيام ثلث المستخدمين إما بتعديل منشوراتهم، أو حذفها.

اتقرا ايضا .. أمريكا تسعى للتفوق بميادين القتال عبر «الذكاء الاصطناعي»

وأدخل تويتر Twitter ميزة "المطالبات" الجديدة للضغط على المستخدمين، لفرض رقابة ذاتية على ردودهم على المنشورات على شبكة التواصل الاجتماعي.

وفي منشور مدونة بعنوان: "تغرد مع المراعاة" ، قالت مديرة تصميم منتج Twitter ، أنيتا بتلر ، ومدير المنتج ، ألبرتو باريلا ، إن رسائل التحذير الجديدة للمستخدمين قبل التغريد بردودهم، ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم الأربعاء، باللغة الإنجليزية اولا، قبل طرحها بكافة اللغات.

وكتبتا: "يأتي الناس إلى تويتر Twitter للتحدث عما يحدث، وفي بعض الأحيان يمكن أن تزداد المحادثات حول الأشياء التي نهتم بها، ويكتب المستخدمون تغريدات، قد يندمون عليها لاحقًا".

وبدأ تويتر Twitter في اختبار "المطالبات" العام الماضي "لتشجيع" المستخدمين على "التوقف مؤقتًا وإعادة النظر في الرد الذي قد يكون ضارًا أو مسيئًا - مثل الإهانات أو اللغة الفظة، أو الملاحظات البغيضة، قبل التغريد عليها."

وقال بتلر وباريلا، إن خوارزميات الذكاء الاصطناعي في البداية ميزت المنشورات دون داع لأنها لم تفرق في كثير من الأحيان بين اللغة الهجومية المحتملة، والسخرية ، والمزاح الودي."