«بكار».. صانع البهجة في رمضان.. فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

 

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية،  تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان «بكار.. صانع البهجة في رمضان»، حيث اهتم مسلسل بكار ببث مشاعر الانتماء وحب الوطن، بالإضافة إلى الكثير من المبادئ الرائعة في نفوس الأطفال.

وأشار التقرير، إلى أن شخصية بكار نجحت في منافسة أبطال الكرتون الغربي المترجم واكتسحتهم بقوة، وهو من إخراج الراحلة الدكتورة نهى أبو النصر، ثم استكمله ابنها شريف جمال بعد وفاتها عام 2003 وتوقف عرض المسلسل عام 2007، وعاد مرة أخرى في رمضان 2015 و2016 بجودة 3d. 

وغنى الفنان محمد تتري البداية والنهاية من كلمات الشاعرة الموهوبة كوثر مصطفى، وقد أحبها المصريون بمختلف أعمارهم وكثيرا ما تتردد كلمات التتر على ألسنتهم حتى في غير شهر رمضان.
 
عرض مسلسل بكار بعد أذان المغرب وخلال الإفطار جعله يحظى بمتابعة كل الأعمار فلم يكن الأمر مقصورًا على الأطفال فقط، وقد تميز بكار بالوجه الأسمر الجميل وملابسه الأسوانية التراثية.
 
وذكر التقرير، بعض المفاجآت التي قد يجهلها الكثيرون أن الفنان بيومي فؤاد شارك بصوته في المسلسل في جميع الأجزاء، كما لعبت الفنانة المعتزلة حنان ترك دور الراوي في مسلسل بكار، والتي تتولى فيه التذكير بالحلقة السابقة والتمهيد للحلقة الجديدة.