التموين: صرف 29% من مقررات مايو

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على وجود احتياطي استراتيجي أمن من جميع السلع الاستراتيجية واللحوم  ،و استمرار ضخ السلع التموينية إلى ١٥٠٠ مخزن تابع للقابضة للصناعات الغذائية، ومنها إلى ٤٠ ألف منفذ تمويني على مستوي الجمهورية.لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات الدعم السلعي الذي يصرف شهريا بقيمة 50 جنيها للفرد .

 

 
من ناحية أخرى تواصل المنافذ التموينية  صرف مقررات  مايو من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً يوميا ، وبحسب تقرير متابعة صرف المقررات الشهرية  بلغت نسبة صرف حصص مايو 29%.

 

 
 وتطرح القابضة للصناعات الغذائيه 28 سلعة متنوعة ما بين السلع الأساسية التي تحرص الدولة على استمرار أتاحتها لاصحاب البطاقات التموينية بأسعار أقل من السوق الحر،،حيث يصرف لتر الزيت بسعر 17 جنيه  ، وكيلو الأرز ب8 جنيه ،والسكر ب 8.5 جنيه ،بالاضافة إلى الجبن والخل،والنسكافية ،والحليب الجاف ،ومساحيق الغسيل . 

 

 
وأكدت شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة للصناعات الغذائية أن  نسب صرف السلع الأساسية لأصحاب البطاقات تتجاوز ال 8000 طن يوميا ، حيث أن نسب صرف السكر يوميا لمنافذ الصرف تصل إلى 4000 طن، والزيت 3000 طن، والأرز والمكرونة 1000 طن يومي لكل صنف .

 

 
وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية على جميع منافذها ،بضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية خلال عمليات صرف المقررات التموينية.

إقرأ أيضاً|

 

التموين تحذر من التلاعب بالبيانات.. عقوبته الحرمان من الدعم

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي