تحذيرات من المستشار الإقليمي للصحة العالمية ..فيديو

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قالت الدكتور  مها طلعت  ، المستشار الإقليمي لوحدة الوقاية من العدوى بمنظمة الصحة العالمية ، إن السلالة التي ظهرت في الهند ، هي سلالة جديدة ، ناتجة من تحور الفيروس ، وسريعة الإنتشار ، مشيرة إلى أن هذه السلالة ظهرت في 18 دولة في العالم حتى الآن ، بجانب الهند .

وأكدت  طلعت ، في مداخلة هاتفية عبر قناة " دي إم سي " الفضائية، أنه حتى الآن ، لم تظهر هذه السلالة في دول الإقليم ، ولكن لا مانع لها أن تنتقل إلى أي دولة أُخرى ، معقبة : " لازم ناخد حذرنا " .

وتابعت مستشار وحدة الوقاية من العدوى بالصحة العالمية ، أن مع تحور الفيروس ، وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية ، والتباعد الاجتماعي ، فإن هذا سيساعد على انتشار هذا التحور الجديد السريع الانتشار بالفعل ، معقبة : " تزايد الإصابات بكورونا ، يزيد من فرصة تحور الفيروس وإنتشاره "

وأشارت الدكتور  مها طلعت ، إلى أن لا يوجد حتى الآن ، أي تأثير على اللقاحات ، من التحور الجديد للفيروس ، مضيفة أن جميع اللقاحات المتوجدة الآن ، لها تأثير على تحورات الفيروس السابقة .

وعقبت : " لازم ناخد اللقاحات ، لأننا داخلين على مرحلة صعبة وفيها خطر شديد " .. مضيفة ، أن يجب تهوية المنزل بصفة مستمرة ، وإرتداء الكمامات ، والإلتزام بالتباعد الإجتماعي .