بلومبيرج: بريطانيا تسعى لإنتاج دواء لكورونا.. وهذه العقبة تواجهها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت وكالة بلومبيرج الإخبارية إن بريطانيا تسعى لإنتاج دواء يعالج فيروس كورونا، بعدما نظمت حملة تطعيم ناجحة على مدار الأسابيع الماضية.

وأشارت الوكالة إلى أن الشركات الكبرى لتصنيع الأدوية في بريطانيا وغيرها من دول العالم تخطط لتشكيل فرق عمل بهدف العثور على عقاقير تتيح علاج فيروس كورونا  قبل نهاية عام 2021.

اقرأ أيضًا: بريطانيا تسجل 1946 إصابة جديدة و4 وفيات بكورونا

ولفتت إلى أن الخطط التي تضعها شركات الأدوية في بريطانيا تأتي في إطار سعى الحكومة البريطانية لتجنب دخول البلاد إلى موجة ثالثة من إصابات كورونا، خاصة مع تحورات الفيروس التي تجعله أكثر انتشارًا.

وأشارت الوكالة إلى أنه من المحتمل رغم تلقي اللقاح أن يصاب الأشخاص مرة أخرى بفيروس كورونا وفي تلك الحالة من المتوقع أن يؤثر الفيروس على الجهاز المناعي بصورة كبيرة.

وتابعت أن الفرق الطبية في بريطانيا تعمل على إعادة تصنيع عدد من المضادات الموجودة بالفعل مع إضافة مواد أخرى، وإجراء التجارب على أدوية جديدة.

ولفت المقال إلى رحلة البحث عن دواء لفيروس كورونا يواجهها أزمة مالية حيث يستغرق ظهور دواء جديد في السوق من 10 إلى 15 عامًا ويمكن أن يكلف أكثر من مليار دولار في المتوسط وغالبًا ما يصل إلى 2,6 مليار دولار.

وسجلت وزارة الصحة البريطانية، ، 1946 إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الثلاثاء 4 مايو.

وأضافت الصحة البريطانية أنها سجلت 4 وفيات جديدة، ليبلغ عدد ضحايا الجائحة في البلاد 127543 شخصا بينما وصل إجمالي حالات الإصابة بكورونا إلى 4423796 حالة.