المنصورة| حلول جذرية لمشاكل قيود الارتفاع في 53 قرية

المحافظ يعتمد المخططات الجديدة
المحافظ يعتمد المخططات الجديدة

بعد سنوات من المعاناة مع قيود الارتفاع لأبناء قرى محافظة الدقهلية وبعض مناطق المدن الحيوية تم خلال الساعات الماضية إنهاء جانب كبير من تلك المعاناة وينتظر باقى المواطنين القضاء نهائيا على المشكلة.

أكد المحافظ الدكتور أيمن مختار، على أنه قد تمت الموافقة على تعديل قيود الارتفاع للمخطط الاستراتيجى العام لـ53 قرية من قرى المحافظة ومنطقتين بمدينة طلخا لتصل إلى 12 مترا بعد أن كانت تتراوح بين 3 و6 و9 و10 أمتار فقط.


وأشار مختار، إلى أن جهودا مكثفة على مدار الـ4 شهور الماضية مع الإدارة العامة للتخطيط العمراني والجهات المختصة بالقاهرة قد أنهت تلك المشكلة ورفعت العبء عن كاهل المواطنين بتلك القرى باستصدار تراخيص بناء تغطى الكثافة السكانية والتوسع الرأسى للمبانى الخاصة بهم والحصول على التراخيص اللازمة للبناء طبقا لأحكام القانون 119 لسنه 2008 وليساهم بشكل كبير فى إنهاء كافة مشكلات التنمية العمرانية.


وأضاف المحافظ، أنه تمت الموافقة على تعديل قيود الارتفاع بـ 15 قرية بمركز أجا هى: برج نور الحمص وبقطارس وديرب بقطارس وشنيسة وكفر ديرب بقطارس ومنشأة الأخوة والدير وتلبنت ومنشأة عبد النبى وعزب العرب والبهو فريك وشبرا البهو وقرموط البهو ونوسا الغيط وكفر الشراقوة والسنيطة، و24 قرية بمركز السنبلاوين هى: طماى الزهيرة والزريقى والأورمان وطنبارة والتمد الحجر وكفر شبرهور والمخزن وشبراهور والروضة والسرس وشبر سندى وأبو قراميط وبرقين والرمزية والفتح والوحدة العربية ومنشأة رضا والحجايزة والحصوة والمقاطعة وكفر غنام والقنان شبر سندى وطرانيس العرب ومنشأة الأدهم، و4 قرى بمركز تمى الأمديد هى: الربع والكمال والزمار ومنشأة صبرى أبو علم، و6 قرى بمركز المنصورة هى: ميت خيرون وميت مزاح وجديدة الهالة وسللنت وميت الصارم ومنية محلة دمنة، و4 قرى بمركز طلخا هى: منشأة البدوى وميت الكرما وجوجر والخوارزم. بالإضافة إلى منطقتين بمدينة طلخا وصل ارتفاعهما إلى 12 مترا.

 

وأكدت المهندسة سماح المحمدى مدير عام التخطيط العمرانى بالمحافظة، أنه جارٍ التنسيق للحصول على كافة الموافقات الخاصة بالارتفاعات لباقى قرى المحافظة والتى تقل عن 12 مترا حيث من المتوقع الانتهاء من كافة المخططات التفصيلية لقرى ومدن المحافظة بنهاية العام الحالى 2021.