شاشة رمضان| «موسى» ملحمة وليس مسلسلا و«حلاوتهم» محور الأحداث

سمية  الخشاب  - سمية الخشاب مع محمد رمضان فى مسلسل موسى  -
سمية الخشاب - سمية الخشاب مع محمد رمضان فى مسلسل موسى -

عاطف سليمان

سمية الخشاب فنانة موهوبة تتميز بالبساطة والحب الشَّدِيد لجمهورها فهى تؤمن جيداً بأن الجمهور هو «ترمومتر» نجاح الممثل وأن نجومية الفنان لا تقاس بأجره وأنها لا تهتم بالبطولة المطلقة بقدر اهتمامها بالدور وتأثيره على الأحداث، فهذا هو النجاح الحقيقى فى رأيها كما تحدثت عن دورها الجديد الذى تلعبه فى أحدث مسلسلاتها «موسى» مع محمد رمضان وكيف تم التواصل مع طاقم العمل فقالت كانت مفاجأة جميلة أن تحدثنى شركة سينريجى وترشحنى لدور حلاوتهم أمام الفنان محمد رمضان بالطبع سعدت جدا جدا فرغم أننى التقيت برمضان فى حفلات تكريم ومهرجانات إلا أن هذه أول مرة أشارك أمامه بالتمثيل وقد وجدت فى المخرج محمد سلامة شخصية غاية فى الروعة فهو فنان هادى يقابلك كل يوم بابتسامة هادئة ويطمن على كل فريق العمل ثم يبدأ تصوير وقد كنّا نستمر لمدة 16 ساعة فى التصوير ولكن دون ملل أو غضب لحالة الود بين الجميع.

وعن الشخصية التى تلعبها سمية فى المسلسل قالت إنها تمثل شخصية «حلاوتهم» بنت البلد التى يحبها البطل «موسى» الذى يجسده محمد رمضان وأنا أعتبر أن تمثيلى لهذه الشخصية «حلاوتهم» هى أحلى حاجة حصلت لى هذا العام 2021 بالفعل لأنى وجدت فى حلاوتهم جزءا من شخصيتى بنت البلد الجدعة المحبة لمن يحبها والتى تخدم كل من حولها ولا تتوانى عن مساعدة أحد وأقول إن «موسى» ليس مسلسلا بل فى اعتقادى ورأيى الخاص أعتبره ملحمة.

وأضافت أن من إيجابيات العمل أن المؤلف ناصر عبد الرحمن يتواجد معنا يوميا لحل أو تغيير أو تصحيح جملة ما فهو يراعى كل شيء فى المسلسل مع المخرج المتميز محمد سلامة وأشارت أن معظم مشاهدها مع محمد رمضان وسيد رجب ندرك تماما أننا فى مباراة فنية فهم عمالقة تمثيل والحمد لله بينى وبين رمضان كيمياء فنية جميلة ومحمد رمضان هادى جدا ولكن حين يبدأ التصوير تجده «غول تمثيل».

الحلال كان آخر ما قدمت عام 2017

وردا عن آخر عمل قدمته للتليفزيون أشارت أنه كان مسلسل الحلال عام 2017 مع بيومى فؤاد وأكدت أنه بعد عيد الفطر المبارك سوف تسجل وتصور فيديو كليب وهناك ألبوم غنائى جديد سيتم تصويره بألحان متميزة إضافة إلى أن لديها موضوع فيلم سينمائى من المقرر أن تلعب بطولته لكن بعد أن تقرأه جيدا حتى توافق على بطولته ومن المعروف أن سمية بدأت حياتها الفنية كمطربة فى مدينة الإسكندرية وحينما جاءت إلى القاهرة وجدت أن التمثيل أخذها من الغناء وقد سبق لها أن قدمت أكثر من ألبوم غنائي من قبل وغنت فيه أغانى خليجية ومصرية نالت الاستحسان الكبير من جمهورها.

هل تضيف البطولة المشتركة للفنان؟

بالتأكيد.. عصر البطلة الواحدة فى العمل انتهى، والبطولة المشتركة تعتبر ثراءً ونجاحاً للعمل. وأثبتت التجربة نجاحها. فقد قدمتها فى أكثر من عمل مثل «خيانة مشروعة» مع هانى سلامة و«الريس عمر حرب» و«الليلة الكبيرة» وفيلم «ساعة ونصف»، وهى أعمال لاقت نجاحاً كبيراً.

هل تشعرين بالقلق من ردّ فعل الجمهور على العمل بعد عرضه؟

بالتأكيد؛ لأننى أريد دائماً أن أحافظ على نجاحى وأحقق نجاحاً أكثر. والحمد لله، ردود فعل جمهورنا ومعجبينا يظهر فى مواقع التواصل الاجتماعى.

وكل التعليقات سعيدة جداً بمجرد ظهورى وأحمد الله على الحفاوة التى قابل بها الجمهور شخصية حلاوتهم وانتظارهم لظهورها رغم تأخير ظهورى إلى الحلقة العاشرة وهو ما جعل الجمهور أكثر ترقبا وشغفا لانتظار ظهور حلاوتهم وما ستضيفه للمسلسل.

ماذا تمثّل الأم بالنسبة لسمية الخشاب؟

أمى هى حياتى كلها ساندتنى كثيراً وعلّمتنى كل شيء جميل وتختار معى الدور الذى أمثّله وهى أول إنسانة أعرف ردّ فعلها على أى عمل أقدمه. يأتى بعد ذلك أخى وأصدقائى المقربون.