«تعليم القاهرة»: إرسال اسطوانة مدمجة« C.D» القومي للامتحانات بنتيجة الطلاب 

محمد عبد التواب ،مدير عام إدارة التعليم العام  والتجريبيات بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة
محمد عبد التواب ،مدير عام إدارة التعليم العام  والتجريبيات بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة

 

قال محمد عبد التواب مدير عام إدارة التعليم العام والتجريبيات بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، في تصريح خاص لـ«بوابة أخباراليوم» انه سيتم ارسال اسطوانة مدمجة C.D بنتيجة طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام للمركز القومي للامتحانات لاعداد النتيجة في صورة ألوان.

وأوضح عبد التواب، أن معلمي المدارس يصححون أوراق امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام ويتم تقديرها بالدرجات ، علي أن يتم مراجعة ورصد الدرجات من قبل الموجهين الاوائل للتأكد من دقة التصحيح .

 و تتولى الإدارة التعليمية تجميع درجات الطلاب من المدارس التابعة لها عن طريق اسطوانة مدمجة (C.D) بعد الامتحانات تمهيدا لإرسالها إلى المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي عبر تطبيق يخطر به المديرية التعليمية لإعداد النتيجة في صورة تقديرات (بالألوان المحددة لتحديد نتيجة الطالب النهائية) .
وأشار مدير عام إدارة التعليم العام والتجربيات  الي انه طبقا لما ورد بالكتاب الدوري رقم (۹)بتاريخ ٢٠٢١/۳/٢٤ ، في حالة ظهور النتيجة النهائية للطالب ووجود مؤشر النتيجة بالمنطقة الرمادية (ضعيف) في مادة أو أكثر يكون له الحق في اداء امتحان الدور الثاني في تلك المواد .
اقرأ أيضا| وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة في يوليو والتفاصيل عقب إجازة العيد