توريد أكثر من 55 ألف طن قمح للصوامع والشون بالمنوفية

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

كشف اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية أن إجمالي ما تم توريده من محصول القمح هذا العام بلغ ما يزيد عن 55 ألف 473 طنًا، وذلك منذ بدء موسم حصاد وتوريد القمح وحتى الآن، حيث تم بالأمس توريد 4 آلاف و 879 طنًا.

وأكد محافظ المنوفية انتظام أعمال توريد واستلام القمح بمختلف الشون والصوامع بنطاق المحافظة، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضا | محافظ بورسعيد: انتظام توريد القمح بإجمالي ٣٧١٠ طن للصوامع والمطاحن


وأضاف محافظ المنوفية أنه تم حصاد 70 ألف فدان منزرعة بالقمح في مدن ومراكز المحافظة حتى الأن بإجمالي مساحة منزرعة تقدر بنحو 126 ألف و 669 فدان.

ولفت إلى أنه يوجد عدد 14 صومعة وشون وهناجر بنطاق المحافظة تستقبل الأقماح من المزارعين، موجها وكيل وزارة التموين بالمتابعة المستمرة لكافة الشون والصوامع للتأكد من تسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام وكذا التحقق من جودة الاقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين حفاظا على المحصول باعتباره من المحاصيل الاستراتيجية.

وأكد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية بأن المختصين عن استلام الأقماح يعملون علي قدم وساق لتحقيق معدلات توريد أعلي من العام السابق، وضمان توريد القمح المحلي بالمواصفات الفنية التي اعتمدتها الوزارة بضوابط محددة.


ومن جانبه أكد المحافظ على أن الدولة لا تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة الإمكانيات اللازمة للحصول على أعلى إنتاجية للفدان، مناشدا المزارعين بتوريد القمح للصوامع والشون المخصصة لهذا الغرض بنطاق المحافظة.