عاجل

 انخفاض التلقيح بين عناصر الشرطة الأمريكية.. يهدد الصحة العامة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن الكثير من عناصر الشرطة الأمريكية ما زالوا مترددين في تلقي لقاح فيروس كورونا، وهو ما يشكل خطراً على الصحة العامة.

 

وأوضحت الصحيفة أن 50% من البالغين المؤهلين تلقوا جرعة واحدة من اللقاح في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، وأضافت أن عدد ضباط الشرطة الذين تم تطعيمهم أقل من أو يقارب نفس عدد العناصر المطعمين.

 

وبينت الصحيفة أن 39 % من الضباط العاملين في ولاية لاس فيجاس تلقوا جرعة واحدة من اللقاح، وفي مدينة أتلانتا تلقى 36 % من ضباط المدينة اللقاح، و28% من الضباط في أكبر قسم شرطة في ولاية أوهايو قد تلقوا جرعة واحدة على الأقل.

 وبحسب الصحيفة يعاني عدد كبير من عناصر وضباط الشرطة الأمريكية من أمراض السكري والقلب ومشكلات صحية متعلقة بالوزن، مما يعرضهم لخطر أكبر للإصابة بعدوى فيروس كورونا.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

 

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

 

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثالثة للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى والثانية. 

«الصحة» تُناشد المصريين سرعة التوجه لتلقي «لقاح كورونا»