الصين تحذف منشور يسخر من أزمة كورونا في الهند بعد انتقادات واسعة

أزمة كورونا تتفاقم في الهند
أزمة كورونا تتفاقم في الهند

حذفت أعلى هيئة للإنفاذ القانون في الصين منشورا كانت قد بثته على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، كان يسخر من الهند، حيث جاء المنشوريظهر صورا لمركبة صينية إلى الفضاء إلى جانب المشهد القاتم لمحارق الجثث المرتبط بوباء كورونا في الهند، بعد أن أثار انتقادات عبر الإنترنت في الصين.


وذكرت وكالة «بلومبرغ» للأنباء أن صور إطلاق الصاروخ الذي يحمل الكبسولة الفضائية الصينية تيانهي واحتراق الوقود المصاحب لذلك وضعت في مقارنة مع ما بدا أنه حرق جثث جماعي في مكان مفتوح في الهند، وكتب في التعليق المرفق: «الصين تشعل نارا مقابل الهند تشعل حريقا».
ورافق المنشور الذي نشرته أمس السبت لجنة الشؤون السياسية والقانونية المركزية بالحزب الشيوعي الصيني على حسابها الرسمي على «سينا ويبو» هاشتاغ يشير إلى أن حالات كورونا اليومية الجديدة في الهند تتجاوز 400 ألف حالة.


ولم يعد من الممكن الوصول إلى المنشور في وقت لاحق من أمس السبت. وأعرب العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في الصين عن صدمتهم وغضبهم بسبب حساسية المنشور.


وقال هو شيجين، رئيس تحرير صحيفة جلوبال تايمز المدعومة من الحزب الشيوعي، عبر موقع ويبو تعليقا على المنشور المحذوف إنه يجب أن ترفع الحسابات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي عاليا راية الإنسانية في هذا الوقت، وتظهر التعاطف مع الهند، وتضع المجتمع الصيني بحزم في مكانة أخلاقية عالية. كما قال هو إن مثل هذه الأساليب ليست طريقة مناسبة للحسابات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي لكسب الزائرين.


وذكرت بلومبرغ أنه لم يتسن الاتصال بوزارة الخارجية الصينية للتعليق خلال فترة العطلة.