خاص| إدارة الامتحانات تتلقى أعداد المراقبين والملاحظين بالثانوية العامة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لـ"بوابة أخباراليوم" أن الإدارة العامة للامتحانات التابعة للوزارة بدأت في تلقي حصرًا من قبل مديريات التعليم علي مستوي الجمهورية بكشوف أسماء المعلمين المتقدمين للمشاركة في أعمال الملاحظة والمراقبة بامتحانات الثانوية العامة بعد أن قاموا بملء استمارة عضوية 1 سري .

وأشارت المصادر إلي أن الادارة العامة للامتحانات تتلقي الحصر من جميع المديريات التعليمية بالمحافظات المختلفة عدا محافظتي القاهرة والجيزة، حيث تقوم الإدارات التعليمية بمحافظتي القاهرة والجيزة بإرسال كشوف المتقدمين كلًا علي حدا، نظرًا لكثرة أعداد المتقدمين بهم، موضحة أن الإدارة العامة للامتحانات ستبدأ عقب حصر جميع المتقدمين الراغبين للمشاركة في أعمال الامتحانات الإلكترونية هذا العام للبدء في اختيار المرشحين للعمل وفقًا للأعداد المحددة للمشاركة في أعمال لجان السير.

اقرأ أيضا| بالمستند | برنامج علاجي لوحدات برامج التعليم الفني لطلبة أولي وثانية ثانوي

ولفتت المصادر إلي أن الوازاة لا زالت تواصل إتاحة التسجيل الإلكتروني لاستمارة 1 عضوية سري ،أمام المعلمين الراغبين في المشاركة بأعمال لجان سير امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2020/2021م .


وأشارت المصادر إلي أنه تم إتاحة تحديث وطباعة استمارة 1 عضوية سرى لجميع العالمين بالمديريات والإدارات والمدارس الثانوى والإعدادى للمشاركة فى أعمال الامتحانات منذ أواخر مارس الماضي، لافتة إلي أنه لم يتم تحديد موعد محدد لإغلاق باب التسجيل الإلكتروني حتي اكتمال الأعداد المطلوبة للمشاركة في أعمال الامتحانات .


وكشفت المصادر الأعداد التي حددتها وزارة التربية والتعليم طبقًا لاحتياجها الفعلي هذا العام للمشاركة في أعمال الملاحظة والمراقبة بلجان سير الثانوية العامة الإلكترونية والتي تبلغ اجماليها 71 ألف و500 ملاحظ ومراقب .

ووفقًا للمصادر فإن عدد المعلمين التي تحتاجهم الوزارة تنقسم بين ملاحظين ومراقبين الدور باللجان الامتحانية، ليبلغ اجمالي المطلوب مشاركتهم في أعمال الملاحظة فقط هذا العام 65 ألف ملاحظ، فيما يبلغ اجمالي عدد المراقبين 6500 معلم .

وأوضحت المصادر ذاتها أن عدد طلاب الثانوية العامة المقيدون في العام الدراسي الحالي 2020/2021م، يبلغ قرابة 650 ألف طالب وطالبة بالصف الثالث الثانوي العام .