وزير الشؤن الخارجية المغربي يشيد بالعلاقات الثنائية مع فنلندا

وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة،
وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة،

أشاد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، بالعلاقات الثنائية بين بلاده وفنلندا.

وأجرى بوريطة، اليوم  الإثنين ، مباحثات عبر تقنية الفيديو، مع وزير الشؤون الخارجية الفنلندى، بيكا هافيستو.

وأفاد بيان لوزارة الشؤن الخارجية المغربية بأن الوزيرين ثمنا خلال المباحثات، العلاقات بين المغرب وفنلندا، وجددا رغبتهما المشتركة في مواصلة تعزيزها، كما أكدا أهمية تعزيز الحوار السياسي، والشراكة الاقتصادية الثنائية من خلال الانفتاح على محاور تعاون جديدة ومبتكرة، من قبيل تطوير سلاسل القيمة الجديدة والاقتصاد الأخضر.

وأضاف البيان أن هافيستو أكد دعم فنلندا للنهوض بالشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، وتثمين فنلندا للدور المهم الذي يضطلع به المغرب في إفريقيا كركيزة أساسية في مجال الاستقرار والتنمية.

ونوه البيان إلى اتفاق بوريطة وهافيستو على مواصلة المشاورات حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما أعربا عن ارتياحهما للتنسيق بين المغرب وفنلندا على المستوى متعدد الأطراف وداخل الهيئات الدولية حول القضايا ذات الأولوية.

وفي سياق آخر، استقبل ناصر بوريطة وزير الشؤن الخارجية المغربي، اليوم ، "نستور بانكوموكونزي"، الذي قدم نسخا من أوراق اعتماده بصفته سفيرا مفوضا فوق العادة لدولة بوروندي لدى المغرب، و"سوليكول سيلوكيزي"، التي قدمت نسخا من أوراق اعتمادها بصفتها سفيرة مفوضة فوق العادة لدولة كازاخستان، كما تسلم نسخا من أوراق اعتماد "إريك ستيوارت إسكوبيدو أيالا" بصفته سفيرا مفوضا فوق العادة لدولة جواتيمالا.