قبل العيد| كيفية تنظيم حفلات الخطوبة بالمنزل في زمن الكورونا

حفلات الخطوبة
حفلات الخطوبة

يقترب علينا عيد الفطر المبارك بعد أيام قليلة، والذي يتم فيه الاحتفال بالخطوبة أو الزواج بعد شهر رمضان الكريم، وخاصة بعد استقرار الطقس بحلول يوم شم النسيم. 

ولكن في ظل انتشار الموجة الثالثة من جائحة كورونا (كوفيد ١٩)  المستجد ، تخشى بعض العائلات من إقامة الاحتفالات في الأماكن الخارجية، ويفضلون في هذا الوقت إقامتها في المنزل للالتزام بالنظافة المطلوبة والتعقيم اللازم لكل ركن في المنزل. 

اقرأ أيضا| كيفية تزيين المنزل في شم النسيم


تحتاج حفلات البيت والعزومات إلى مجهود مضاعف وكثير من التحضيرات الشاقة، إلا أنها دائمًا تستحق العناء، وبقليل من التخطيط فستكون حفلات البيت تجربة ممتعة لجميع أفراد الأسرة، وفي ما يلي بعض الخطوات الأساسية لإعداد مختلف التجمعات في منزلك: 


لتبهري ضيوف حفلتك بمنزل يتألق ويضيء، هناك مجموعة من النصائح التي ستساعدك على تنظيف المنزل قبل موعد الحفل بسبعة أيام لتخفيف الضغط عليك لإدارة باقي تجهيزات حفلتك بقدر أقل من المجهود: 

اليوم الأول: 

وضع استراتيجية، ستقتصر مهمتك في هذا اليوم على التقييم، تجولي في منزلك بعيون الزائر، وأعرفي ما يجب القيام به، وابتكري استراتيجية لإنجاز الأعمال المنزلية بطريقة فعالة إذا ستمكنك تلك الخطوة من تنظيم وقت التنظيف وستكونين قادرًة على رؤية تقدمك على مدار الأسبوع. 

اليوم الثاني: 

تنظيف الأماكن التي تحتاج إلى تنظيف عميق، على سبيل المثال يمكنك أن تبدئي بتنظيف شرفات المنزل والنوافذ عن طريق كنس حواجز النوافذ بالمكنسة الكهربائية، والتخلص من الغبار وأنسجة العنكبوت العالقة بها، ولا تنسي تنظيف الزجاج في بابك الأمامي، وامسحي ألواح النوافذ الرطبة لإضافة قليل من اللمعان، واختتمي هذا اليوم بغسل ستائر النوافذ، فبتلك الخطوات ستبدأ الرائحة المنعشة والنظيفة اختراق منزلك.

اليوم الثالث: 

تنظيف الحمامات، أبهري ضيوفك بحمام نظيف لامع، إذ سيحتاج الحمام فقط إلى تنظيف سريع في يوم الحفلة، فعليك في هذا اليوم التخلص من أي فوضى أو كركبة مع تنظيف حوض الاستحمام أو الدش حتى يلمع، وتنظيم أسطح خزانات الأدوية ومواد التنظيف الموجودة بالحمام، ولأن الناس الفضولين بطبيعتهم سوف يختلسون النظر إلى أغراضك الشخصية، فاخفي أي شيء تريدين الاحتفاظ به بعيدًا عن الأنظار.


اليوم الرابع: 

تنظيف غرف النوم، ابدئي التخلص من أي فوضى بعيدة عن الأنظار، وامسحي الأرضيات ولمعي الأسطح الخشبية. 

اليوم الخامس:

تنظيف مكان استقبال الضيوف، في منتصف جهود التنظيف، حان الوقت للتأكد أن المكان الرئيسي لاستقبال ضيوف مجهز تمامًا وعلى أتم استعداد لإقامة الحفل. 

اليوم السادس:

تنظيف المطبخ، تأكدي أن مطبخك جاهز تماما لإعدادات يوم الحفل، يمكنك البدء بتنظيم رخامة المطبخ والتخلص من أي أدوات أو أجهزة لا حاجة إلى استخدامها في الوقت الحالي، واحرصي على تنظيف الأرضيات وتلميعها جيدا ونظفي البوتجاز بشكل عميق، كذلك الميكرويف والفرن الكهربائي ولا تنسي تنظيف الثلاجة داخليا وخارجيا.

اليوم السابع: 

التأكد من نظافة جميع أركان المنزل على الوجه الأمثل، مع اقتراب يوم الحفلة، وجهي انتباهك إلى تلميع المساحات حيث سيقضي الضيوف معظم وقتهم في أثناء الحفلة، حتى لا تدعي التنظيف يأكل وقت التحضير للحفل.