مصدر بـ«الأوقاف»: إقامة صلاة العيد هذا العام.. ولا نية لإلغائها

 صلاة عيد الفطر - أرشيفية
صلاة عيد الفطر - أرشيفية

أكد مصدر مسئول بوزارة الاوقاف، أن صلاة عيد الفطر ستقام في ساحات المساجد والمساجد الكبري والتي من  المقرر أن يكون الخميس المقبل الموافق 13 مايو الجاري، أول أيام عيد الفطر، وذلك وفقًا للحسابات الفلكية التي أعدها المعهد القومي للبحوث الفلكية.

 

وأوضح المصدر أن العام الماضي عندما علقت صلاة العيد كان وقتها صلاة الجمعة وأوقات الصلاة معلقة أيضًا، بسبب كون الجائحة جديدة ولم يكن لدينا الخبرات في التعامل معها مثل الوقت الحالي.

 

اقرأ أيضا| ما حكم تأخير إخراج زكاة الفطر عن صلاة العيد؟

 

وأضاف المصدر أن  هناك تنسيق تام مع مختلف الجهات بشان شروط اقامة صلاة العيد في وقتها ومن هذه الشروط تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من فيروس كورونا خاصة مع الازدحامات أوقات الصلاة مع إجراء عمليات التعقيم والتطهير الدوري للمنشآت الخاصة بالصلاة والمساجد والصلاة  في المساجد التي بها ساحات كبيرة.

 

وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية الجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد أكد أن شهر رمضان 2021، سيكون كاملًا 30 يوما، على أن يكون الأربعاء الموافق 12 مايو الجاري آخر أيامه ويكون يوم الخميس 13 مايو أول أيامه، وفقًا للحسابات الفلكية التي أعدها المعهد القومب للبحوث الفلكية و تكون صلاته في الساعة 5:28 صباحًا، بحسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والجيزة.
 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي