التموين تحذر من خلط القمح الجديد بالقديم أو المستورد

القمح - أرشيفية
القمح - أرشيفية

 

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، عملية استلام القمح المحلي من المزارعين والموردين، بعد تطهير وتعقيم كافة مواقع الاستلام البالغ عددها 450 نقطة استلام على مستوى الجمهورية، مع إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية اللازمة لتجنب انتشار فيروس كورونا.

وحذرت التموين من خلط المحصول الجديد بالقديم أو المستورد، لعدم مواجهة عقوبات رادعة ومصادرة الأقماح، حيث أنه من يثبت قيامه بخلط الاقماح سيواجه عقوبات تبدأ بمصادرة المحصول، وتحرير محضر بالمخالفة، ثم الشطب من ملف الموردين.

أقرأ أيضًا| توريد 45 ألف طن قمح لشون وصوامع محافظة الغربية

وطالبت وزارة التموين، المزارعين والموردين بالحفاظ على نظافة الاقماح ودرجة النقاء لضمان تخزينها على أعلى مستوي، وضمان جودة رغيف الخبز. 

وأكدت وزارة التموين على استمرار عمليات الاستلام من الساعة 8 صباحا حتى ال 4 عصرا، واستئناف العمل بعد الافطار، على مدار الاسبوع، وخلال أيام العطل الرسمية، باستثناء أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك على أن يستأنف العمل في مواقع استلام القمح المحلي من صباح اليوم الثالث لعيد الفطر.

جدير بالذكر أنه تم  اختيار أماكن التسليم بمناطق الزراعات الكثيفة للتيسير على المزارعين، وتتم عمليات توريد القمح المحلي من خلال لجان، استلام مكونة خمسة أفراد ممثلين عن التموين والزراعة هيئة سلامة الغذاء.

وتم تحديد سعر القمح هذا الموسم 725 جنيها للإردب، بدرجة نظافة 23.5 قيراطًا، بزيادة 25 جنيهًا عن العام الماضى، وبواقع 715 جنيها للإردب درجة نظافة 23 قيراطًا، و705 جنيهات للأردب درجة نظافة 22.5 قيراطا.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي