بالصور.. حدائق الإسماعيلية خالية من المواطنين في شم النسيم 

حدائق الإسماعيلية خالية  من المواطنين في شم النسيم 
حدائق الإسماعيلية خالية  من المواطنين في شم النسيم 

 

للعام الثاني على التوالي، خلت حدائق ومنتزهات وأندية وشواطئ الإسماعيلية بكافة أنحاء المحافظة تماما من المواطنين بسبب الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا لمواجهة تداعيات الموجة الثالثة. 

اقرأ أيضًا| إخماد حرائق دُمى اللورد اللنبي باحتفالات شم النسيم بالإسماعيلية | صور

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، أصدر القرار رقم 265 لسنة 2021، بغلق جميع الحدائق والمتنزهات والشواطئ والأندية والساحات الشعبية بنطاق المحافظة، من الساعة السادسة مساء اليوم السبت الموافق 1 مايو، وحتى الساعة السادسة صباح الثلاثاء الموافق 4 مايو.

كما شمل القرار التنبيه على أن من يخالف هذا القرار يعاقب بأقصى العقوبات التي نص عليها القانون وطبقا لقرارات والكتب الدورية لرئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي، لمواجهة تداعيات فيروس كورونا. وضروري تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة هذه الجائحة.

ووجه محافظ الإسماعيلية، برفع درجة الاستعداد القصوي لاستقبال أعياد الربيع وشم النسيم والعطلات الرسمية التي أعلنتها الحكومة والتى بدأت من يوم السبت وحتى الإثنين ، والالتزام بتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي أعلنتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

وشدد اللواء شريف فهمي بشارة ، على أهمية التنسيق الكامل بين كافة القطاعات والمديريات الخدمية بالمحافظات وعلى رأسها الصحة والتموين والطب البيطري لاتخاذ كافة التدابير الوقائية بمناسبة شم النسيم وأعياد الربيع، مشيراً إلى ضرورة تكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق خاصة أماكن عرض اللحوم والدواجن المجمدة ومحلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة بجميع أنواعها و المخابز ومنافذ بيع السلع الأساسية للمواطنين والأسواق للتأكد من صلاحية المنتجات والبضائع للاستهلاك الآدمي، وضبط السلع المخالفة والغير صالحة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

فيما شهدت محافظة الإسماعيلية رفع حالة الطوارئ، اليوم الاثنين، بالتزامن مع شم النسيم، خاصةً في مختلف المستشفيات والأحياء والمدن، في الوقت الذي كثفت فيه الأجهزة الأمنية من انتشارها في الحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ وفي الشوارع بمختلف المدن في أنحاء المحافظة.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي