«حديقة الحيوان في منزلك».. «الزراعة» تشارك المواطنين الاحتفال بـ«شم النسيم»| فيديو

حديقة الحيوانات
حديقة الحيوانات

سادت حالة من الهدوء خارج وداخل حديقة الحيوان بالجيزة للمرة الثاني خلال عامين في هذا التوقيت من كل عام خلال أعياد الربيع «شم النسيم» وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا بمنع التجمعات، حيث اعتادت الحديقة في مثل هذا اليوم على الزحام الشديد وتوافد المواطنين من كافة المحافظات للاحتفال والاستمتاع بمشاهدة الحيوانات وتناول الأطعمة المفضلة لذلك اليوم من فسيخ ورنجة، وتعودت الحديقة كل عام أن ترفع شعار «كامل العدد» في هذا اليوم.

اقرأ أيضا | تعرف على إجراءات الحدائق في شم النسيم | فيديو

وحرصت وزارة الزراعة ممثلة في الإدارة المركزية لحدائق الحيوان على مشاركة المواطنين حتى وأن لم يذهبوا للحديقة بعرض فيلمًا تسجيليًا بعنوان«حديقة الحيوان في منزلك» على اليوتيوب.

ويتضمن الفيلم تاريخ حديقة الحيوان منذ نشأتها وأهم ما تحتويه من بيوت للحيوانات والمتحف الحيواني وجزيرة الشاي والاستراحة الملكية والكوبري المعلقة.

اقرأ أيضا | «الزراعة» تغلق حدائق الحيوان والأورمان والأسماك في شم النسيم

يذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أصدر مؤخرا قرارًا بإغلاق حديقة الحيوان والأورمان والأسماك وجميع الحدائق والمنتزهات التابعة للوزارة في القاهرة والمحافظات وذلك خلال أعياد شم النسيم، منعًا لانتشار فيروس كورونا وذلك ‏يأتي في إطار قرارات مجلس الوزراء باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.