السقا ومي عمر يخطفان الأنظار في «نسل الأغراب» .. وقصة حب مكي وأسماء أبو اليزيد مفاجأة «الاختيار 2»

الرومانسية وقصص الحب تسيطر على الحلقات الجديدة لـ«دراما رمضان»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

محمد إسماعيل- عامر أبو حطب

- منى زكي تفاجئ الجميع بـ«لعبة نيوتن» .. وغرام هند صبرى وعز عن بعد في «هجمة مرتدة»
- رومانسية ياسمين عبد العزيز والعوضي فى «اللى ملوش كبير» بين الواقع والتمثيل

- وحب من طرف واحد بين ياسمين رئيس وعمرو سعد فى «ملوك الجدعنة»


ناقشت دراما رمضان هذا العام عدد كبير من القضايا المتنوعة، ودارت المسلسلات ما بين القصص الوطنية والكوميدية والاجتماعية والشعبية بجانب الخيال العلمي، ورغم ذلك لم تخلو من قصص الحب الرومانسية، والتي أسهمت في نجاح العديد منها خاصة أن قطاع عريض من مشاهدي تلك القصص خاصة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ونستعرض من خلال التقرير التالي أبرز هذه القصص والمسلسلات التي لجأت إلى الرومانسية لضمان النجاح وتحقيق أعلى مشاهدات في رمضان.


 البداية مع قصة الحب الكبيرة التي جمعت بين «عساف الغريب»، الذى يجسده أحمد السقا، و«جليلة» التى تلعب دورها مي عمر، ضمن أحداث مسلسل «نسل الأغراب» والتي تستمر رغم مرور أكثر من 20 عاما على دخوله السجن، وطلاقها منه، وزواجها من غفران الغريب، وعند تخييرها بين زوجها وحبها القديم تختار حبها لـ عساف.


مسلسل «نسل الأغراب» بطولة أحمد السقا، أمير كرارة، مي عمر، دياب، إدوارد، سلوى عثمان، فردوس عبدالحميد، منة فضالي، ملك أحمد زاهر، أحمد مالك، أحمد داش، ومروة الأزلي، ومن تأليف وإخراج محمد سامي، ومن إنتاج شركة سينرجي.

اقرأ أيضا:- أنوشكا: العمل مع شادي الفخراني ممتع ومنحنا الطمأنينة والمتعة أمام الكاميرا

وفي مسلسل «لعبة نيوتن» برزت قصة الحب بين «هنا» التي تقدمها منى زكي، و«مؤنس» الشخصية التي يقدمها محمد فراج، وجمعتها عدة مشاهد رومانسية قبل أن تتوج بالزواج في النهاية، وذلك بعد أن قدم لها خدمات كثيرة في الغربة، في الوقت الذي كانت تعاني فيه من أزمات كثيرة بعد طلاقها من زوجها.


أيضا يشهد مسلسل «اللي ملوش كبير» قصة حب بين ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي، من خلال شخصيتي «غزل» و«سيف الخديوي»، وتجمعهما العديد من المشاهد الرومانسية في العمل، رغم معاناتها من زوجها «عابد تيمور» الذى يجسده خالد الصاوي.


مسلسل «اللي ملوش كبير»، بطولة ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي، خالد الصاوي، دينا فؤاد، محمود حافظ، بدرية طلبة، دنيا عبدالعزيز، إيمان السيد، أحمد سعيد عبدالغني، أحمد عبدالله محمود، وهو من تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفي فكري.


وفي مسلسل «هجمة مرتدة» تجمع بطلا العمل أحمد عز وهند صبري، قصة حب حيث يقدمان شخصيتي دينا وسيف العربي، ورغم تباعد الشخصيتين إلا أن الأحداث تكشف عن قصة الحب الكبيرة بينهما، والتى اعتبرها المشاهدون الأفضل هذا العام، رغم تقديمها في مسلسل تدور أحداثه حول قصة من ملف المخابرات المصرية، والتي تكشف ما دار في الدول العربية أثناء ثورات الربيع العربي، ومن يقف وراء الانفلات الأمني ودخول الجماعات الإرهابية في مصر، وكواليس صعود الإخوان المسلمين إلى الحكم.


مسلسل «هجمة مرتدة» بطولة أحمد عز، هند صبري، نضال الشافعي، إنجي المقدم، ندى موسى، صلاح عبدالله، ماجدة زكي، هشام سليم، محمود البزاوي، محمد جمعة،، يوسف عثمان ومن تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء، ويجسد أحمد عز خلال الأحداث شخصية سيف العربي، والذى يعمل مع جهاز المخابرات العامة المصرية، وينجح في فضح عدد من المؤامرات التي تُحاك ضد الوطن، بعد أن يتم تدريبه على يد المخابرات المصرية، ومسؤوليها وعلى رأسهم هشام سليم.


كما تضم أحداث مسلسل «ملوك الجدعنة» قصة حب كبيرة على مدار حلقات العمل، وتجمع بين «فاتن حرفوش» الشخصية التى تجسدها ياسمين رئيس، و»سرية» الذى يلعب دوره عمرو سعد، وتجمعهما عدة مشاهد رومانسية كما أنها تقف بجانبه في كل مشاكله التي يتعرض لها بسبب صراعه مع «زاهى العتال» والذي يجسد دوره عمرو عبد الجليل، ورغم ابتعاده عنها إلا أنها ترفض الزواج من عنتر الذي يتقدم لخطبتها أكثر من مرة، ولكنها تصر على الزواج من سرية.


مسلسل «ملوك الجدعنة» بطولة مصطفى شعبان، عمرو سعد، ياسمين رئيس، رانيا يوسف، عمرو عبد الجليل، دلال عبد العزيز، حنان يوسف، والفنان الراحل يوسف شعبان، ووليد فواز، وآخرين، ومن تأليف أمين جمال وعبير سليمان، إخراج أحمد خالد موسى، وإنتاج صادق الصباح، وتدور قصة المسلسل حول المواجهات التي يخوضها أحمد سفينة، الشخصية التي يقدمها مصطفى شعبان، وأحمد سرية الذي يقوم بدوره عمرو سعد.


كما تضمن مسلسل «الاختيار 2» قصة حب كبيرة جمعت بين «يوسف الرفاعي» و»علياء»، الشخصيات التي يجسدها كل من أحمد مكي وأسماء أبو اليزيد، ضمن أحداث العمل، وكشفت الحلقات السابقة من المسلسل عن حبهما الكبير، رغم تأرجح الحب بينهما خاصة عندما يطلب «يوسف» من «علياء» فسخ الخطوبة بسبب خوفه من تعلقها به مع احتمال استشهاده في أي لحظة، ولكنها تصر على استكمال حياتها معه، ووصلت مشاعر الحب بين الشخصيتين للجمهور بسبب الأداء الراقي من مكي وأسماء، وتفوقت على قصة الحب الرئيسية في العمل التي تجمع بين «عايدة» إنجي المقدم، و»زكريا» الشخصية التي يقدمها كريم عبد العزيز.


ويتناول الجزء الثاني أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة، والأحداث الإرهابية التي وقعت بعدها، حيث يلقي العمل الضوء على الخونة الذين انقلبوا على الوطن، وانضموا للتكفيريين، كما يركز العمل على المصير الذي سيلحق بهم، مع فضح الجرائم التي ارتكبوها في حق مصر باسم الدين.


بجانب عرض المواقف البطولية لرجال الداخلية، أو كما عرفهم العمل بـ رجال الظل، وتسرد الأحداث أكثر من قصة خلال الحلقات، بينما يتداخل بعضها مع الجزء الأول وذلك مع ظهور الإرهابي هشام عشماوي وهي الشخصية التي قدمها أحمد العوضي، والإرهابي عماد عبدالحميد التي جسدها عابد عناني، ويكشف العمل كواليس التخطيط للعمليات الإرهابية التي ارتكبوها.


مسلسل «الاختيار 2» بطولة كريم عبدالعزيز ومكي، بشرى، إنجي المقدم، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، سامح الصريطي، محمد علاء، أحمد داش، أحمد شاكر عبداللطيف، عمر الشناوي، إسلام جمال وآخرين، بجانب ضيوف الشرف، أحمد حلمي، أشرف عبدالباقي، كريم فهمي، هشام ماجد، المطرب أحمد فهمي، محمد فراج، مصطفى أبو سريع، علي الطيب، محمد محمود عبدالعزيز، أحمد حلاوة، وأحمد العوضي وعابد عناني، ومن تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.